جمال وصحة

أفضل زيت لتكثيف الشعر

أفضل زيت لتكثيف الشعر

للتعرف على أهم وأفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في عملية تكثيف الشعر عليكِ متابعة المقال من على موقعنا حيث أننا وضعنا لكم العديد من الزيوت التي سوف تساعدك في الحصول على شعر كثيف ورائع. اقرأ أيضا : أسرع وصفة لتكبير الثدي

زيت الزيتون لتكثيف الشعر:

يحتوي زيت الزيتون على الأحماض الدهنية الأساسية والرطوبة الضرورية التي تساعد في عملية تكثيف الشعر الخفيف والعمل على علاجه من التلف حيث يعمل زيت الزيتون على نعومة الشعر ولمعانه.

يساعد زيت الزيتون على حماية الشعر من التلف كما يمد الشعر بدرجة ترطيب رائعة تمنع التساقط ، يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية تساعد على تغذي شعرك وتساعد على بناء خصلاتها .

أهم الزيوت التي تعمل على كثافة الشعر:

زيت جوز الهند

يمنع تساقط الشعر ويقوم بإعادة نموه وهذا من خلال تدفئة القليل من زيت جوز الهند ويدلك به فروة الرأس ويترك لمدة ساعة.

زيت الزيتون

يمنع تساقط الشعر ويقوم بتغذيه بالفيتامينات والمعادن حيث يتم توزيع زيت الزيتون على الشعر ويتم تغطيه باستخدام غطاء بلاستيكي ومن الممكن أن يتم مزجه مع بعض الزيوت ويغسل الشعر بعد مرور ساعة.

زيت اللافندر

يساعد في عملية بناء الشعر ويمنع التساقط كما أنه يحمي فروة الرأس من القشرة والفطريات. الطريقة يتم توزيع كمية من الزيت قليل على الشعر بشكل يومي أو يتم إضافتها إلى الزيت أو إلى الشامبو عند الاستحمام.

زيت الخروع

يمنع زيت الخروع تساقط الشعر ويقوم بتغذيه وترطيبه ويعمل كمضاد للفطريات يستخدم يومياً على الشعر عند التمشيط.

زيت الجوجوبا

يساهم زيت الجوجوبا في عملية ترطيب الشعر وتكثيفه ويستخدم على الشعر يومين أو يتم أضافته إلى كريم الشعر المفضل.

زيت اللوز الحلو

يعمل زيت اللوز الحلو على نمو الشعر وإعادة بنائه وكثافته، ويستخدم كدهان للشعر يومين أو إضافة إلى زيت الشعر.

زيت إكليل الجبل

يمنع زيت إكليل الجبل تساقط الشعر ويساعد على إعادة بناءه مرة أخرى كما أنه يزيل القشرة ويجعلك تتخلصين من الشيب. الطريقة يتم توزيع القليل من الزيت على الشعر ويترك عليه أو إضافة الزيت مع الشامبو عند الاستحمام.

زيت النعام

يساعد زيت النعام في تكثيف الشعر لكونه يحتوي على مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا حيث يتم توزيع الزيت على فروة الرأس بعد غسل الشعر ويترك لحين إعادة غسله مرة أخرى.

زيت شجرة الشاي

يعمل زيت الشاي على ترطيب فروة الشعر وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد الجلد من الإصابة بالعدوى البكتيرية وأيضاً الفطريات، من خلال إضافة قطرات من الزيت إلى شامبو أو بلسم الشعر واستخدمت في غسل الشعر.

زيت اللافندر:

يعد زيت اللافندر من الزيوت العطرية المعروفة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يساعد على علاج الشعر ويمنع تساقطه كما يساعد في إعادة نموه مره أخرى بشكل كبير وطبيعية ويمكن أن تحصلي على نتيجة فعالة للزيت خلال شهر من الاستخدام، حيث أنه يحارب البكتيريا والفيروسات والفطريات من الشعر ويعد مطهر قوي لفروة الرأس.

زيت الخروع:

يعالج زيت الخروع الشعر من التساقط ويساهم في نمو والعمل على تكثيفه وذلك لاحتوائه على حمض رسينولايك والأحماض الدهنية أوميغا 9 والخصائص التي تساعد في عملية الترطيب، وهو مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات بشكل قوي كما انه فعال في حماية فروة الرأس من الإصابة بالالتهابات، مرطبة ومغذية للشعر ويترك الشعر لامع وقوي.

زيت الجوجوبا:

يرطب الشعر ويغذي الأطراف مما يساعد في عملية التكثيف.

وأخيراً: هذه كانت بعض أنواع الزيوت المفيدة للشعر والتي عرضنها عليك من خلال هذا المقال، لا تنسي مشاركته مع الأصدقاء للاستفادة منه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق