تفسير الأحلام

تفسير السقوط من السلم في المنام (الدرج)

يعد السقوط من السلم في الحقيقة أمرًا مزعجًا ومؤلمًا للغاية، وقد يتسبب في أضرار بالغة إذا كان السقوط من السلم مهولًا، فتعالوا بنا نتعرف على الدلالات المختلفة والمتعددة لهذا الحلم.

تفسير السقوط من السلم في المنام بالتفصيل

إذا رأى الإنسان في منامه أن طفلًا صغيرًا سقط من أعلى الدرج :
يدل هذا الحلم على زوال الخير والبركة من حياة الرائي، وأنه قد يتعرض لخسائر طائله في أمواله وممتلكاته، أو تحدث بعض المشكلات والأحداث المضطربة بين أسرته.
إذا رأى الإنسان في منامه أن طفلًا صغيرًا كاد أن يسقط من على السلم ولكنه التقطه بسرعة دون أن يلحق به أي ضرر:
إذا كان هذا الشخص الذي التقط الطفل يمر بحالة من الضيق والهم وبعض المشكلات في حياته، فتؤول هذه الرؤيا إلى انفراج همه وزوال غمه، وتحول حياته إلى الرزق والبركة والسعادة بإذن الله، وإن كان لا يشكو همًا ولا حزنًا فيدل الحلم على حلول البركة والخير الكثير فيما عند الرائي من أموال وممتلكات وحقوق، وفي حياته بصورة عامة.إذا رأى الإنسان في منامه أنه قد سقط من على السلم دون أن يلحق به أي ضرر أو أذى:
تؤول دلالات هذه الرؤيا إلى كم المصاعب والعقبات التي تقابل الرائي في مسيرة حياته حتى يتوصل إلى ما يريد، أي أنه سيواجه متاعب لا حصر لها في طريقه لتحقيق الهدف الذي يريده، أو المكانة التي يتمنى الوصول إليها، إلا أنه رغم كثرة هذه المتاعب سيتوصل في الأخير إلى تحقيق ما يريد.
كما يدل هذا الحلم على أن الرائي يعرف جيدًا مواطن قصوره، والتي يعمل بجد على تعزيز قدرته للتغلب عليها.

تفسير السقوط من السلم في المنام للرجل 

إذا رأى الإنسان في منامه أنه يسقط من على درجات الدرج :
إذا حلم الشخص أنه يقع من على السلم، ولم يستطع التحكم في نفسه، فيدل ذلك على عدم استقرار حياته، وتغير أوضاعها بلا ثبات، مع الإحساس بالتوتر والقلق بشأن هذا التغير، حيث يجد أمورًا قد فرضت على حياته، دون مقدرة في التحكم في منعها.
وقد تدل هذه الرؤيا على شعور الإنسان بالنقص والفشل في الواقع، وعدم ثقته بنفسه، ولا في قدرته على اختيار نمط حياته الذي يرغب فيه ويرضاه.
كما أن هذه الرؤيا تؤول دلالاتها في بعض الأحيان إلى الاضطراب والتخوف الزائد عن اللازم لحدوث أي ضرر بشأن مسيرة حياته، سواء خوفه من الرسوب في الدراسة، أو عدم تحقيق المركز الذي يتمناه.

اقرأ ايضاً :

تفسير حلم إنجاب ولد فى المنام

تفسير حلم عريس يتقدم للعزباء

إذا رأى الإنسان نفسه يقع في فراغات السلم:

يدل هذا الحلم على تحذير الإنسان من الفشل في حياته العملية والعلمية والاجتماعية، فسوف يمر بفترات عصيبة وضغوطات بسبب عمله، بالإضافة إلى حدوث المشكلات بينه وبين أفراد عائلته، فوجب على الرائي محاولة تصحيح أوضاعه سواء في عمله أو مع أفراد عائلته إن كانت هناك أية مشكلات هذا والله أعلى وأعلم!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق