تفسير الأحلام

تفسير حلم حرامى ولم يسرق شئ لابن سيرين والنابلسي

نقدم لكم تفسير حلم حرامى ولم يسرق شئ حيث يرى البعض في المنام بصورة مستمرة أن هناك شخص ما يقوم بسرقته وبالطبع يشعر بالخوف والفزع حيال ذلك ويؤثر على حالته النفسية فيما بعد، ولكن في بعض الحالات الأخرى قد يتعرض لمحاولة السرقة ولكن لم يتم سرقة أي شئ من المنزل مما تدل على النجاة من الخروج من بعض الأزمات المادية أو النفسية أو الصحية، وقد تدل أيضاً على النجاة من الموت وذلك طبقاً لآراء بعض علماء التفسير مثل بن سيرين والنابلسي، فدعونا نتعرف على تفسير حلم حرامى ولم يسرق شيئ في المنام بالتفصيل في السطور التالية فتابعونا من خلال مجلة كيد النسا.

تفسير حلم حرامى ولم يسرق شئ لإبن سيرين

  • يرى العالم الجليل بن سيرين أن رؤية السرقة في المنام بشكلٍ عام هي دلالة على الأفعال المشينة التي تصيب صاحب الرؤيا في تلك الفترة أو الأحداث المأساوية والحزينة التي يتعرض لها البعض، فقد يتعرض الشخص لوفاة أحد الأقارب أو أحد أفراد الأسرة وبالتالي يشعر بالحزن الشديد ويرغب في التخلص من ذلك الشعور.
  • وإذا رأى الشخص أن هناك لص يقتحم منزله ويقوم بسلب مختلف المقتنيات والممتلكات الثمينة منه مثل المجوهرات والأجهزة الإلكترونية والأموال فذلك دلالة على التعرض لبعض محاولات السرقة بالفعل على أرض الواقع مما تجعله يشعر بالخوف والرعب وتتأثر نفسيته لذلك ويبدأ العقل اللاواعي في تخزين تلك الصور والمشاعر وتخرج على هيئة كوابيس أو أحلام.
  • ولكن عند تفسير حلم حرامى ولم يسرق شيئ فهو ضمن الرؤى المحمودة التي قد يراها البعض حيث يدل ذلك على التواجد في أماكن تشكل خطر على صاحب الرؤيا ولكنه ينجو بأعجوبة أو يستطيع التخلص من الأذى الي أصابه، فعند رؤية الرجل الثري ذلك فهو دلالة على الدخول في بعض الصفقات التجارية التي قد تسبب خسارة أمواله ولكنه يستطيع الخروج منها على خير.
  • وإذا كان طالب العلم هو من يرى ذلك فيدل على مواجهة الكثير من الصعوبات أثناء أداء الإختبارات الدراسية ولكنه يتمكن من تجاوزها على خير وتحقيق النجاح والتفوق، وإذا كان الشخص العاطل هو من يقدم على وظيفة ويرى ذلك فقد يدل على النجاح في المقابلة الشخصية ويحصل على تلك الوظيفة.
  • وإذا كان اللص استطاع أن يحصل على الذهب من المنزل فذلك يدل على فقد بعض الممتلكات الثمينة أو يدل على إرتكاب المعاصي أو الإصابة بمرض مزمن يؤثر على صحة الفرد ويجعله حبيس الفراش، وقد تدل أيضاً على الهم والنكد الذي يصيب الفرد بسبب تراكم الديون أو مواجهة مشاكل في العمل.

اقرأ ايضاً :

تفسير حلم ابتسامة الحبيب فى المنام

تفسير حلم استشوار الشعر للعزباء

تفسير حلم حرامى ولم يسرق شئ للنابلسي

  • ويرى أيضاً الشيخ النابلسي أن سرقة الأشياء في المنام قد تشير إلى التجسس أو إفشاء الأسرار من قبل الأشخاص المقربين، وفي بعض التفسيرات الأخرى قد تدل على مشاركة الشياطين في طعام وشراب صاحب الرؤيا بسبب إرتكاب المعاصي أو عدم إخراج الصدقات أو الزكاة.
  • وإذا فشل اللص في سرقة بعض الممتلكات فذلك يدل على التعامل مع شخص مخادع في تلك الفترة سواء في محيط الأسرة أو من جانب العمل أو الدراسة، ولكنه يستطيع أن يكشف تلك الأكاذيب والخدع ويتمكن من تجاوز تلك الخدعة، وعند رؤية الشخص يتعرض للسرقة فذلك دلالة على سوء الأخلاق أو سلوك صاحب الرؤيا، وإذا كان اللص يقوم بسرقة منزل مهجور فذلك يشير إلى الابتعاد عن عن طريق الحق.
  • وفي حال رؤية الرجل العازب في المنام أن هناك شخص ما يتهجم على منزله ولكنه لا يسرق منه شيء فيدل ذلك على الإرتباط بفتاة صالحة كان لديها ماضي سيء ولكنها تابت وعادت إلى طريق الصواب وسوف يتمكن من الزواج منها ويؤسسا حياة سعيدة، وإذا كان مرتبط بالفعل فيدل الإنتهاء من تحضيرات الزفاف وتأسيس عش الزوجية.
  • وإذا كان الشخص متزوج بالفعل ورأى حلم حرامى ولم يسرق شيئ فقد يدل على مواجهة بعض المشاكل مع زوجته التي تؤدي بهم إلى الطلاق ولكن في نهاية الأمر يستطيع أن يحلّ تلك المشاكل وتعود الأمور إلى طبيعتها، وإذا تمت سرقة المنزل بالفعل فهو دلالة على وفاة أحد الأبناء أو طلاق الزوجين وتشتيت شمل الأسرة.
  • وإذا كانت الفتاة العزباء هي من ترى محاولة السرقة التي تبوء بالفشل فيدل ذلك على أن أحد الأشخاص قد وعدها بالفعل بالزواج ولكنه اخلف ذلك مما يجعلها تشعر بالحزن ولكن سرعان ما تقابل شريك حياتها، وفي حال كون الفتاة مرتبطة بالفعل فقد يعني تهديد خطيبها لها أو عدم إتمام تلك الزيجة مما يشعرها بالخوف والرهبة.
  • وفي حال كون المراة المتزوجة هي من ترى ذلك في المنام فقد يعني مواجهة بعض المشاكل بسبب خيانه زوجها وعدم قدرتها على العيش حياة سعيدة مرة أخرى، وقد يدل أيضاً على إنجاب مولود جديد ولكنها تعاني من بعض المشاكل الصحية التي تفقدها الاستمتاع بذلك الطفل الرضيع، وإذا كانت مطلقة أو أرملة ورأت ذلك فهو دلالة على ظهور شخص في حياتها يعوضها عن زوجها السابق والله أعلى وأعلم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق