قسم التعامل مع الأطفال

افضل 10 خلطات لتنعيم الشعر للاطفال فى اسرع وقت

نقدم لكم اليوم أفضل خلطات لتنعيم الشعر للاطفال حيث أننا جميعاً نعلم أن هذا الأمر من المهام الصعبة على كل أم خصوصاً إذا كان شعر الطفل مجعد أو خشن ويمكن تطوير الأمر باستخدام البروتين ولكن ليس في وقت مبكر تابعوا معنا من خلال موقعنا كيد النسا حتى نتعرف سوياً على أفضل الطرق وكيفية إستخدام الخلطات المختلفة للحصول على شعر ناعم.

افضل خلطات لتنعيم الشعر للاطفال

خلطة المايونيز

في الغالب يتم إختيار المايونيز كأفضل البدائل التي تساعد على تنعيم الشعر حيث أن مزيج البيض مع الزيوت النباتية به تساعد بشكل كبير على اختراق جذور الشعر والانغراس به من اجل ترطيبه وإظهاره بملمس ناعم، سوف يحب الكثير من الأطفال ملمس شعرهم بعد إستخدام هذه الوصفة وتكون من خلال غسل الشعر بالماء الفاتر وتجفيفه ثم وضع المايونيز عليه بالكمية التي يحتاج إليها الشعر ثم يغطى بقبعة بلاستيكية ويترك عشرين دقيقة ويشطف بالماء ويترك حتى يجف تماماً.

 

خلطة الموز

يمكن وضع حبة من الموز صغيرة في الحجم مع ملعقة من العسل في إناء عميق وإضافة ملعقة من الزبادي وملعقة أخرى من زيت الزيتون ونصف كوب من التوت البري مع تحريك المكونات ووضعها على الشعر المغسول وتترك ساعة على شعر الطفل وتكرر العملية مرة كل أسبوع للحصول على أفضل نتائج.

 

خلطة العسل

العسل من المطهرات الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر كما أنه يقضي على الجراثيم ويساعد على التخلص من خشونة الشعر ويجعل ملمسه ناعم وللحصول على شعر ذو ملمس حريري يتم وضع ملعقتين من العسل مع ملعقة من الحليب وملعقة أخرى من زيت الزيتون ويوضع هذا الخليط على شعر الطفل بعد أن يتم غسله بالماء والشامبو المناسب وينصح بتمشيط الشعر مع وضع البلسم بعد إستخدام هذه الوصفة وتركه عشر دقائق على الأقل.

 

خلطة الحليب

من الخلطات الطبيعية المذهلة التي يمكن إستخدامها لتنعيم شعر الطفل هو الحليب حيث أنه مصدر أساسي للبروتين وهو غني أيضاً بفيتامين ب12 ومعادن ضرورية لجعله يظهر بشكل صحي من خلال إضافة ربع كوب من الحليب البارد إلى زجاجة رذاذ ووضع هذا الخليط على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف ثم يتم تمشيطه وتركه عشر دقائق وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

خلطة زيت السمسم

من الزيوت الطبيعية الرائعة التي تغذي الشعر هو زيت السمسم وهو مفيد للأطفال إذا كان الشعر من النوع المجعد كما أنه منشط طبيعي للدورة الدموية ويمكن وضعه بمفرده أو إضافة أي زيوت أخرى ومن الأفضل وضع عصير الليمون معه ووضعه على شعر الطفل ويترك ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو.

 

خلطة زيت الزيتون

زيت الزيتون ينعم الشعر ويجعله ذو ملمس رائع وسلس ويمكن إستخدامه للطفل بشكل آمن حيث انه لا يوجد له أي أضرار ويمكن إضافة أي زيت أخر معه من أجل تخفيفه ووضعه على فروة الرأس مع التدليك للحصول على نتائج جيدة.

 

خلطة الخل

من أروع الخلطات الطبيعية التي تساعد على تنعيم شعر الطفل هو إستخدام الخل الطبيعي من أجل التخلص من البكتيريا الموجودة في الشعر والتي تتسبب في إيذائه كما أنه مرطب رائع للقضاء على خشونة الشعر ويقضي على القشرة ولكن يجب تخفيفه ووضعه على الشعر عشر دقائق مرة في الأسبوع ويترك ساعة ثم يغسل.

 

خلطة الحلبة

إن بذور الحلبة رائعة للحصول على شعر حريري فهو يعتبر بلسم طبيعي ويمكن إستخدامه للأطفال بدون أي أضرار جانبية من خلال إضافة 25 جرام من البذور في الماء وتركه حتى الصباح ثم تطحن للحصول على معجون ناعم يضاف إليه ملعقتين من الحليب والقليل من زيت الزيتون والعسل وتمزج المكونات وتوضع على الشعر لمدة ساعة ثم تغسل بالماء والشامبو وتستخدم مرتين في الأسبوع.

 اقرأ ايضاً :

كيف اتعامل مع الخجل عند الاطفال

كيفية الإهتمام بشعر الأطفال وجعله ناعم

أولاً: إستخدام الشامبو من أجل تكثيف الشعر

ولابد في هذه الخطوة من إستخدام الشامبو الخاص بنوع الشعر سواء كان جاف أو مجعد أو دهني أو عادي مع تحديد مرات الغسل على حسب إحتياجات الطفل فهذا الأمر مختلف من طفل لآخر كما أن الطقس له دور في ذلك، ومن الضروري غسل الشعر بالشامبو المناسب للطفل ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن إذا كان الشعر دهني يتم غسله مرة كل يوم، والشعر المجعد مرة كل عشرة أيام وإذا لاحظت أن فروة الرأس دهنية قم بإستخدام شامبو مناسب لمدة أسبوع حتى تتحسن الفروة.

 

ثانياً: تدليك فروة الرأس

إن تدليك فروة رأس الطفل من الأمور الضرورية بإستخدام الشامبو ويتم حينها تبليل الشعر قبل وضع الشامبو ثم إضافة الكمية المناسبة في اليدين والتدليك بلطف للتأكد من أن كل جزء من الشامبو ثم يشطف عند الإنتهاء، ويمكن إستخدام أطراف الأصابع في التدليك ولكن بحذر حتى لا يحدث التهاب أو تهيج، وإذا كان الطفل يعاني من خصلات مجعدة فلا يتم جمع الشعر فوق الرأس من الأعلى حتى لا يتشابك، وفي النهاية لابد من ضبط كمية الشامبو المستخدمة على شعر الطفل على حسب كثافته.

 

ثالثاً: وضع البلسم على الشعر

لابد من وضع البلسم على الشعر المغسول ثم الضغط على أي ماء زائد به ومن الأفضل تقسيم الشعر إلى أقسام من أجل توزيع البلسم عليه جيداً وضبط المقدار ثم غسله بالماء الفاتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق