تفسير الأحلام

تفسير رؤية الدجاج الحي في المنام والمذبوح

تفسير رؤية الدجاج الحي في المنام لعل الدجاج واحد من أكثر الأطعمة الشهية التي يفضلها الجميع، ولكن هل من الممكن أن يكون هنالك تفسير رؤية الدجاج الحي في المنام؟ بالفعل تجد أن هذا الأمر متواجد في كثير من كتب المفسرين أمثال ابن سيرين أو ابن شاهين، هذا ما جعلنا نبحث كثيراً عن أهم تلك التفسيرات لمنحاه إياك في أسطرنا التالية.

تفسير رؤية الدجاج الحي في المنام عند ابن سيرين

مما ورد في كتب تفسير هذا العالم الجليل تجد أن الدجاج قد ورد كذلك في عدد من الصفحات، وتجده أنه فسره رؤيته تبعاً للعلامات والدلالات المختلفة بالشكل التالي:

  • قال ابن سيرين أن رؤية الدجاج بمنام الرائي يحمل له الكثير من الخير والرزق الكثير.
  • هذا وتجده يفسر كذلك رؤية تناول الدجاج ففي حال كان مشوي أو مقلي كان هذا بشارة على المال الوافر الذي أتي بعد الكثير من العناء والتعب.
  • في حين إن تناول الرائي الدجاج وهو ما يزال نيء بتلك الحالة يشير هذا الأمر على أن الرائي يغتاب الناس كثيراً بالحديث عنهم وعن أعراضهم بالسوء.
  • كما وأشار في تفسيراته أن تناول الرائي لرأس الدجاج في المنام أشار هذا على حدوث فاجعة بموت سيدة قريبة إليه.
  • ولكن في حال تناول الرائي لصدر الدجاج أشار هذا الأمر على أنه قد يسافر قريباً إلى الخارج، أو أنه قد يتاح إليه فرصة عمل جديدة راقية يحقق من خلالها ما كان يتمناه.
  • ولدى تناول الرائي لفخذ الدجاج دلالة على الزواج بزوجة طيبة وصالحة وحسنة المعشر.
  • أما عن جمع الرائي لبيض الدجاج في المنام دل هذا الأمر على الذرية الصالحة التي سيتمتع بالحصول عليها، ومن الممكن أن يكون عدد البيض الذي تجمعه بشارة على عدد ما سترزق به من أطفال، والله أعلم.

تفسير رؤية الدجاج الحي في المنام

في حين تجد أن كثير من علماء التفسير قد أشاروا إلى أن الدجاج الحي بالمنام ما هو إلا إشارة واضحة على الرزق والمال الكثير، بالإضافة إلى أن في هذا بشارة إلى تحقيق أهداف الرائي التي سعى مطولاً إلى تحقيقها.

في موضع أخر تجد أنه إذا ما قام الرائي بالجري خلف الدجاج في منامه ويطارده كثيراً، يشير هذا الأمر إلى سعي الرائي نحو الرزق في العمل أو التجارة ففي حل تمكن من إمساك الدجاج كان هذا الأمر بشارة على الرزق الذي يناله ومال كثير يتمكن من الحصول عليه.

بالنسبة لرؤية الدجاج الأسود بالمنام أشار هذا الأمر على زواج الرائي قد لا يكلل بالبنون لأنه من الممكن أن تكون زوجته عاقرة لا تنجب، في حين إذا ما شاهد دجاجة بيضاء في منامه وكانت سمينة أشار هذا على الحياة الكريمة التي سيتمتع بها الرائي مع زوجته والتي قد تكون في منصب عالي وتمتلك الكثير من القوة.

إذا ما شاهد الرائي في منامه أرجل الدجاج تم تفسير هذا الأمر على أنه من المتوقع حدوث الكثير من التغيرات في حياته إلا أنه لسوء الحظ ستكون تلك التغيرات سلبية نوعاً ما.

تفسير الاستماع إلى صوت الدجاج في المنام

قد لا تتمكن من تفسير رؤية الدجاج الحي في المنام إّذا لم تكن بالفعل تراها ولكن حتى إذا ما استعمت إلى صوت الدجاج يمكننا مساعدتك في تفسير تلك الرؤية، حيث يشير هذا إلى أن الرائي في حال كانت سيدة ستجدها مهملة للغاية سواء كان في منزلها أو عملها وأموالها.

اقرأ ايضاً :

تفسير رؤية المريض في المنام

تفسير رؤية الكلب في المنام

تفسير رؤية شراء وبيع الدجاج في المنام

إن حدث وشاهدت في منامك أنك تقوم بشراء الدجاج كان هذا دليلاً خيراً على الحظ الوافر، ففي حالة كانت الدجاجة التي تشتريها سمينة أشار هذا إلى أن زوجتك في المستقبل ستمتلك الكثير من الأموال أي أنها ستكون من الطبقة الغنية.

كما وإن كنت تشتري في المنام دجاجة ناصعة البياض دل هذا على زواج الرائي من زوجة كريمة ستحافظ عليه وعلى عرضه، في حين الدجاجة النحيفة التي تشتريها دليل على الزواج من امرأة عاقراً، وإن كانت الدجاجة التي تشريها سوداء اللون دل هذا على أن الرائي سيتزوج زواج مصلحة.

في حين إن كنت تشاهد في المنام القيام ببيع الدجاج كان هذا دليل على الإفراط الزائد بالأموال حيث بنسبة كبيرة قد يضيع المال بالكامل، ولكن بالنسبة للمتزوجة التي تقوم بعملية بيع الدجاج في منامها دل هذا إلى كونها ستقوم بإعمال أبنائها بالمستقبل.

تفسير رؤية الدجاج المذبوح في المنام

إّذا ما كانت ما تم ذكره من تفسير رؤية الدجاج الحي في المنام كان يحمل الكثير من التفسيرات الإيجابية فالنقيض يحدث في حالة تفسير الدجاج المذبوح، حيث تجد أنه يشير إلى الفشل بشكل عام سواء كان في الصداقات أو العلاقات الاجتماعية وحتى بالحياة الزوجية، كما ويشير الأمر أن الرائي سيتعرض للخداع من أحد الأشخاص القريبين منه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق