جمال وصحة

طرق تطويل الشعر

طرق تطويل الشعر

الشعر الطويل من الأشياء التي تشغل اهتمام الكثير من السيدات لذلك فإن معظمهم يلجئون إلى استخدام بعض الوصفات التي تعطي الشعر كثافة من خلال هذا المقال الذي وضعناه لك للاستفادة منها في تغذية فروة الرأس بشكل أسرع وفعال. اقرأ ايضا : طرق العناية بالشعر الجاف بالمنزل

زيت الزيتون لتطويل الشعر:

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تستخدم في تطويل الشعر بشكل عام، وذلك لاحتوائه على هرمون “ديهدروتستوسترون” (دت) الذي يعمل على تطويل الشعر وتغذيته ومنع تساقط الشعر وتقصفه، ومواد المضادة للأكسدة، الذي يساعد في نمو الشعر ويغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف.

فيتامين E لتطويل الشعر:

الطريقة يتم فتح 8 كبسولات من فيتامين E ووضع الزيت الذي بداخلها في علبة صغيرة ويتم تدليك فروة الرأس بها، ويترك طوال الليل ثم يتم غسل الشعر في الصباح بالشامبو.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر:

يعتبر زيت جوز الهند من الزيتون التي تساعد على نمو الشعر.

الطريقة:

يتم تسخين زيت الهند على النار ثم يتم تدليك فروة الرأس بالزيت، ويترك طوال الليل ويتم غسله في الصباح بالشامبو.

البيوتين لتطويل الشعر:

الطريقة :

يتم خلط 3 إقراض من البيوتين على القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ويتم تدليك الشعر بالخلطة ويترك طوال الليل ثم يغسل الشعر في الصباح، وتكرر الطريقة مرتين في الأسبوع.

زيت الأركان لتطويل الشعر:

يتم وضع كمية من زيت الأركان على الشعر مع التدليك ويترك مدة ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو، وتكرر الطريقة مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند:

تعمل هذه الوصفة على تطويل الشعر وتنعيمه وتغذية بصت الشعر من الجدور حتى الأطراف.

الطريقة:

يتم تسخين كمية من زيت جوز الهند وخلطه مع زيت الزيتون ويتم تدليك الشعر بالوصفة ويترك ساعة على الشعر ثم يشطف الشعر وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

زيت الخروع لتطويل الشعر:

يعمل زيت الخروع على نمو الشعر بسرعة وذلك لاحتوائه على حمض “الريسينوليك” والأحماض الدهنية “أوميغا 9 التي تعمل على ترطيب الشعر وتطويله في أسرع وقت، كما أنه يحتوي على مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، تعمل على حماية فروة الرأس من الالتهابات التي تصيبه.

الطريقة يتم وضع زيت الخروع على الشعر وتمشيطه ويترك على الشعر لفترة ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة كما يمكن استخدامه مثل كريمات الشعر العادية.

زيت الثوم وزيت الزيتون:

للثوم العديد من الفوائد الهائلة والرائعة، ومن تلك الفوائد، الفوائد المتعلقة بالشعر حيث يعمل الثوم على تطويل وتنعيم الشعر على الرغم من رائحته الفواحة التي لا يمكن تحملها ولكن له تأثير إيجابي في تطويل الشعر، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية أوميغا 9، الذي يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور ثم الأطراف.

الطريقة:

يتم تقشير فصوص من الثوم ثم هرسها ووضع كمية من زيت الزيتون ثم يتم وضعه على الشعر طوال الليل وفي الصباح يغسل الشعر بالشامبو ويتم وضع البلسم. ويمكن أن تكرر الطريقة مرتين في الأسبوع.

نصائح للفائدة من خلطة الثوم وزيت الزيتون:

  • بعد وضعه على فروة الرأس يفضل أن تغطي الشعر بغطاء الرأس البلاستيكي.
  • سوف تشعرين بأن رائحة الثوم قد انتهت بعد غسل الشعر بالشامبو.
  • عمل زيت الزيتون على تغذية الشعر بسبب وجود الأحماض الدهنية حمض الأوليك.
  • كما أن الثوم يعطي للشعر صحة وجمال ونعومة تساعدك على تطويل الشعر في أقل وقت ممكن.
  • حيث أن الثوم يحتوي على العناصر والمعادن التي تنشط الدورة الدموية وتمد الشعر بتغذية فعالة وسريعة.

لا تنسي العودة مرة أخرى لمطالعة جديد المقالات الخاصة بالعناية بالشعر، وذلك من أجل المحافظة على جمال شعرك ورونقه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق