جمال وصحة

وصفة لفرد الشعر المموج

وصفة لفرد الشعر المموج

يعتني الجميع بصحة ومظهر شعره وذلك لأن الشعر كما يقولون عنه هو تاج المرء وله أكبر الأثر في تناسق وجمال المظهر الخارجي، فماذا إذا كان ذلك الشعر من النوع المموج؟ هل يمكن التغيير من مظهره وجعله أكثر نعومة وانسيابية يتمتع بملمس الحرير ويتصف باللمعان الصحي الرائع؟ 

بالطبع يمكن ذلك وبأقل التكاليف أيضًا حيث توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي من شأنها الإصلاح من شأن الشعر المموج وجعله أكثر نعومة، تابع معنا للإطلاع على أشهر وصفة لفرد الشعر المموج جميع مكوناتها من داخل المنزل وخطواتها بسيطة وسهلة. اقرأ أيضا : وصفة لهيشان الشعر من الامام

أفضل وصفة لفرد الشعر المموج

الجدير بالذكر أن هناك العديد من وصفات فرد الشعر المموج ولكي تكون الوصفة المختارة هي الأفضل على الإطلاق وذات نتائج إيجابية وفعالة في فرد الشعر لابد أن تلتزم الفتاة أو السيدة المستخدمة لتلك الوصفة بالاستمرارية في الاستخدام لفترة زمنية كافية من شأنها إصلاح مظهر الشعر وإليك نصائح هامة في إنجاح وصفة فرد الشعر المموج:

  • التركيز على وصفة أو اثنتين فقط من وصفات تنعيم الشعر المموج والإلتزام بها حسب جدول افتراضي تضعه الفتاة بنفسها بشكل يضمن نجاح وصفة الفرد. 
  • المدة الزمنية التي يفضل أن تلتزم فيها الفتاة بتطبيق وصفة فرد الشعر المموج لا تقل عن ثلاثة أشهر تقريبًا وذلك بهدف ضمان نتائج إيجابية للوصفة إذ أن الاعتماد على الوصفة في إصلاح تموج الشعر خلال أسبوع أو إثنين فقط لن يكون ذات نتائج فعالة كما هو المتوقع.
  • الصبر في الحصول على نتائج فرد الشعر لأن مثل تلك الوصفات الطبيعية يستغرق ظهور نتائجها فترة كبيرة وبشكل تدريجي، كما يجب مراعاة أن تكون مكونات وصفة إصلاح الشعر المموج جميعها من مواد طبيعية ليس منها أي ضرر.

وصفة الصبار لفرد الشعر المموج

وهي وصفة بسيطة وسهلة لمعالجة تجعد الشعر تعتمد على أوراق نبات الصبار، حيث يعتمد على المادة الهلامية الموجودة داخل تلك الأوراق وهي مادة لها مفعول السحر في معالجة مشاكل الشعر ويتم صناعة تلك الوصفة الرائعة على النحو التالي:

  • تجميع مادة الصبار في علبة نظيفة جيدة الحفظ ومن ثم وضع مقدار من زيت الزيتون بهدف تغذية الشعر. 
  • بعد خلط تلك المكونات داخل العلبة يتم الاحتفاظ بهذه الوصفة المغذية والمعالجة للشعر في الثلاجة. 

أما عن الاستخدام فيتم أخذ ما يعادل ملعقة مثلًا ومن ثم دهان جميع خصلات الشعر جيدًا ثم ترك الشعر بالوصفة لمدة تتراوح ما يقارب الساعتين ثم يتم إزالة مكونات الوصفة عن طريق غسيل الشعر ومن ثم لفه بطريقة صحيحة للحصول على نتائج أفضل وعند فك الشعر سوف يلاحظ تحسن تدريجي مع مرور الوقت ونعومة وانسيابية في مظهره. 

وصفة الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر المموج

يعد استخدام الزيوت الطبيعية شائع في معالجة مشاكل الشعر بصفة عامة وبالحديث عن مشاكل التموج والتجعد في الشعر فهناك مجموعة من الزيوت المتميزة التي عند خلطها معًا تعطي أفضل الحلول لجعل الشعر حريريًا وتتلخص تلك الوصفة واستخدامها في الآتي:

  • تجهيز مقادير متساوية من الزيوت الطبيعية الآتية: زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند بالإضافة إلى زيوت الخروع والسمسم واللوز والصبار.
  • وضع جميع المقادير معًا في إناء من أجل خلطها جيدًا ومن ثم يتم ملئ زجاجة من هذا الخليط المميز من الزيوت ثم تحفظ الزجاجة في مكان معتم داخل المنزل لا يدخله النور وذلك لبضع أيام متتالية قبل الاستخدام. 
  • ثم يتم استخدام هذا الخليط كنوع من أنواع حمامات الزيت المميزة للشعر حيث يدلك به فروة الشعر وخصلاته ليلًا وفي وقت باكر من النهار يتم غسل الشعر جيدًا لإزالة بقايا تلك الوصفة. 
  • بعد غسيل الشعر يتم لفه بشكل جيد حتى لا يتجعد وبعد فترة من الزمن يتم فك الشعر وملاحظة نتائج الوصفة التي تبدأ في الظهور من أول استخدام ولكن بشكل بسيط ومع مرور الوقت تتحسن النتائج ويصبح الشعر أكثر نعومة وأفضل من السابق. 

وصفة النخاع الرائعة في فرد الشعر

النخاع المستخدم في تلك الوصفة يعد من المواد الطبيعية الآمنة تمامًا وهو يستخرج من العظام ومعظمنا يعرف جيدًا مدى فائدة هذا النخاع للشعر ومقدار ما يحتوي عليه من مكونات ذات فائدة عظيمة للشعر حيث يعرف أن نخاع العظام يحتوي على ما يأتي:

  • نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يحتاجه الشعر من أجل الحفاظ على صحته ومظهره اللامع والحيوي. 
  • يحتوي النخاع أيضًا على البروتين ومن المعروف أن البروتين هو الأفضل على الإطلاق في فرد جميع أنواع الشعر وجعله أكثر نعومة ولمعان. 

ولكن كيف يتم الاستفادة من مكونات نخاع العظام الرائعة في معالجة الشعر المموج وكيف يمكن الحصول على وصفة رائعة باستخدام النخاع من أجل الشعر؟ بكل بساطة يمكن إتباع الخطوات الآتية:

  • يتم تجميع نخاع العظام في إناء وذلك بعد استخراجه مباشرةً من العظام ويراعى أن يتم تجميع كمية مناسبة منه تصلح لتركيب أفضل وصفات فرد الشعر المموج. 
  • يتم وضع النخاع على النار مع متابعته حتى يصبح في حالة سائلة ومن ثم يتم رفعه عن النار ومن ثم وضع مقدار مناسب من زيت الزيتون مع التقليب المستمر حتى تصبح مكونات الخليط جميعها متجانسة.
  • بعد أن يبرد الخليط تمامًا يتم تعبئته داخل أحد العلب المصنوعة من البلاستيك ومن ثم يحفظ داخل الثلاجة استعدادًا لاستخدامه. 
  • يتم دهان الشعر به والانتظار إلى ما يقارب الساعتين ومن ثم غسيل الشعر بشكل جيد باستخدام نوع مناسب من الشامبو حتى تمام التخلص من أي أثر للنخاع. 
  • الالتزام باستخدام وصفة النخاع مع الشعر المموج مرة في الأسبوع وخلال شهر بإذن الله سوف تظهر النتائج ويبدأ الشعر في التحسن والانسيابية دون تموج. 

وصفة سهلة من المايونيز لتنعيم الشعر

المايونيز له دور فعال في تنعيم الشعر واكسابه درجة رائعة من اللمعان لذلك يتم استخدامه في وصفات تنعيم الشعر ولاسيما الشعر المموج حيث يمكن استخدامه في دهان الشعر لمدة كافية ومن ثم غسيله بالطرق المعتادة والنتيجة شعر أكثر نعومة ولمعان واختفاء ملحوظ للتموجات المزعجة. 

فكما هو معروف أن المايونيز يحتوي على زيوت، تلك الزيوت لها دور كبير في تخليص الشعر من التموجات والهيشان الذي يؤثر على جمال مظهره، كما يحتوي على البيض الذي له فوائد عدة لفروة الرأس وبصيلات الشعر حيث يعمل على تغذية الشعر وجعله أكثر صحة وحيوية. 

ويفضل الاعتماد على المايونيز المنزلي في صناعة أفضل وصفات معالجة تموجات وهيشان الشعر حيث من خلال الخطوات التالية يمكن الحصول على مايونيز معالج للشعر:

  • بإستخدام الخلاط أو المضرب الكهربائي داخل المنزل يتم مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من الخل الأبيض وقليل من قطرات الزيت. 
  • وعند ملاحظة الوصول إلى قوام المايونيز المناسب يتم وضع الخليط في علبة ومن ثم الاحتفاظ بها داخل أحد أدراج الثلاجة واستخدامها بشكل منتظم في دهان الشعر ومعالجته من التموجات التي تعيق نعومته وشكله الانسيابي ومع الوقت سوف يستجيب الشعر ويصبح أكثر نعومة من السابق. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق