جمال وصحة

ما هي الأضرار الناتجة عن استخدام الرموش الصناعية؟

أضرار الرموش الصناعية

الكثير من النساء يعتمدن على الرموش الصناعية لإكسابهن مظهرا جميلا وجذابا، وفي بعض المناسبات الهامة تلجأ النساء إلى الرموش الصناعية عند صالونات التجميل لإكسابهن جمال إضافي على جمالهن، لكن هناك خطورة كبيرة في استخدام الرموش الصناعية، وخاصة عندما تلجأ المرأة إلى الرموش الصناعية بنفسها، أو استخدام الصمغ من أجل تثبيت الرموش الصناعية دون أن تلجأ إلى صالونات التجميل.

الكثير من منظمات الرقابة والصحة العالمية أصدرت تحذيرات من المخاطر الصحية التي يمكن أن تسببها الغراء المستخدمة في لصق الرموش الصناعية، حيث إن الأشخاص الذين يقومون بالتعامل مع الغراء المستخدم في إلصاق الرموش الاصطناعية يعرضون أنفسهم لمخاطر صحية جسيمة، كنوبات من الربو وصعوبة في التنفس والطفح الجلدية، كما تولدت لدى البعض منهم أعراض أخرى كاحمرار العينين والحكة والربو وأنواع مماثلة من الحساسية.

ونصح الخبراء بالتقليل من استخدام الرموش الصناعية خاصة المصاحبة لمادة الغراء للصقها، أو استخدام المواد الصحيحة، خاصة المعرضة للرقابة بإحكام والمصرح باستخدامها، وسبب المخاطر الصحية، هو أن الغراء المستخدم في إلصاق تلك الرموش يحتوي على مادة سيانوكريلات، وهي نوع من البلاستيك يطلق عليه أيضاً أسم الغراء فائق اللصق.

كيفية التعامل مع الرموش الصناعية ولصقها

يستغرق تطبيق مجموعة كاملة من الرموش حوالي ساعتين، ويمكن الحفاظ عليها لمدة سنة كاملة مع بعض التعديلات كل 3-4 أسابيع. كما يمكنك تطبيق نصف مجموعة من الرموش كمواد حشوأو من الناحية الخارجية لتكبير العين.

لكن عليك وأنت تستخدمي الرموش الصناعية أن تنتبهي إلى اللاصق!

من المهم أن تبقى عينيك مغلقتين لوقت طويل عند تطبيق ملحقات الرموش، لا يمكن أن تسمحي للغراء أن يدخل إلى العينين. ومع ذلك، لتجنب أيّ تهيج، فإن الوقاية الأولية التي عليك اتخاذها هي عبر التأكد من أن الصمغ آمن لعينيك ولا يحتوي على أي شيء يمكن أن يضر بهما، مثل الفورمالديهايد.

هل يمكن أن أفقد بصري في حال استخدامي الرموش الصناعية؟

إذا طبقت الرموش بشكل صحيح وأغلقت عينيك لوقت طويل ستحصلين على نتيجة رائعة. لكن يمكن في بعض الأحيان أن تتعرضي للتحسس، ويكفي ان تتوجهي إلى أقرب صيدلية لشراء قطرات لعلاج الحساسية، لكن أن تصلي الى مرحلة فقدان البصر، فهذا الأمر غير وارد طبيا.

بكيت وأنا استخدم الرموش الصناعية
هل أنا في خطر إذا بكيت وأنا استخدم الرموش الصناعية؟

إذا واجهت أي حرق أو عدم الراحة أثناء التطبيق، مما تسبب في سيل الدموع أو جعلك تبكين، يجب عليك فوراً الابلاغ عن ذلك. قد يكون الغراء غير مناسب وبالتالي عليك بتغييره. إضافة إلى ذلك، عليك تجنب المياه والدموع على الرموش لمدة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة بعد تطبيق ملحقات الرموش.يمكن أن تضعف المياه والدموع من قوة الغراء، وبالتالي قد يؤدي ذلك الى سقوط الرموش.

 

إقرأ أيضاً

نصائح عامة للتعامل مع الرموش الصناعية

عليك الاعتناء بملحقات الرموش باختلاف نوعها

لا يمكنك استخدام المنتجات التي تعتمد على الزيوت أو مزيلات المكياج حول منطقة العين مع الغراء للعيون الحساسة.

لا يمكنك أبداً استخدام الماسكرا المضادة للماء، إذ أنه من الصعب إزالتها، وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى سقوط الرموش.

ما المخاطر الطبية في حال استخدام الرموش الصناعية؟

هل يمكن أن أفقد رموشي الطبيعية مع استخدام الرموش الصناعية؟

في حال استخدام الرموش الصناعية بشكل خاطئ يعرضك هذا الأمر لعدد من المخاطر، نعدد لك هذه المخاطر التي يمكن أن تتعرضي إليها.

  • أولا: التهاب فى القرنية والملتحمة، حيث تكون الشكوى حكة بالعين واحمرار فى الملتحمة، ويحدث هذا نتيجة لمادة الفورماليهايد أثناء تركيب الرموش، أو بعد تركيبها بعدة ساعات عندما يذوب الصمغ أثناء غسيل الوجه، أو عندما يتبخر الصمغ نتيجة الشعور حرارة الجسم أو الرطوبة.

 

  • ثانيا: حساسية بالجفون وتكون الشكوى احمرار وتهيج بالعين ودموع وتورم الجفون للعينين، وقد تظهر تلك الأعراض بعد عدة ساعات أو أيام من تركيب الرموش، والسبب الرئيسى فى ذلك أيضا مادة الفورمالديهايد.

 

  • ثالثا: جرح فى الملتحمة وتكون الشكوى احمرار، وألم، ودموع، والإحساس بجسم غريب داخل العين.

 

  • رابعا: نزيف تحت الملتحمة: ويحدث ذلك نتيجة الضغط على العين عند إزالة الرموش الصناعية.

 

  • خامسا: سقوط الرموش الطبيعية نتيجة نزع الرموش الصناعية، وقد ينتج عن ذلك تدمير البصيلات الطبيعية للرموش، ما يتسبب فى توقف نموها مرة أخرى.

لكن رغم كل هذه المحاذير تأكدي سيدتي أنك لن تفقدي بصرك مع استخدام الرموش الصناعية، لكن فقط عليك توخي الحذر الشديد في التعامل معها وتعلم كيفية إزالتها بطريقة صحيحة، حتى لا تتعرضي لحساسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق