جمال وصحة

افضل أنواع البروتين بدون فورمالين 2019

افضل أنواع البروتين بدون فورمالين يوجد أهميه كبيرة للبروتين إذ يستخدم كثيرا في الآونة الأخيرة، وهو من أحد المكونات الرئيسية للشعر حيث تجده يعطي إلى الشعر القوة، ويمده بالكثير من المكونات المختلفة مثل الأحماض الأمينية الذي تكون ضرورية بالنسبة للشعر مثل الكإلىستينكس، والجلايسين والأرجينين.

 تلك المكونات جميعها تساعد في حل مشاكل الشعر الناتجة عن التعرض للشمس والغبار والأتربة والرياح والصبغات المتنوعة المستخدمة من قبل السيدات الراغبات في صبغ شعرهم، فكل هذا ما هي إلا مجموعة من المشاكل التي تتسبب في ضعف بصيلات الشعر و تلفه وتساقطه ويقوم بعض النساء باللجوء إلى البروتين البديل لكي يرجع الشعر كما كان ومعالجة البصيلات التالفة لذا سنتعرف اليوم قليلاً على افضل أنواع البروتين بدون فورمالين .

تعريف افضل أنواع البروتين بدون فورمالين

يعد البروتين منتج يحتوي على فكرة المستحضرات الخاصة لفرد الشعر مثل الكيراتين وبعد الأحماض التي تزيد من جمال الشعر، وتمنع تساقطه وتجعله من ملمسه كالحرير كما ويجعله قوي لا يتساقط، ويوجد مواد إضافية داخل هذه الأنواع العديدة لتفريد الشعر ومنها الكولاجين وسيليكون، والسيلكس وعدد أخر من المكونات الفعالة للغاية والتي تقوم  بفائدة كبيرة إلى الشعر، وتدوم نتائج استخدام البروتين للشعر عادة في فترة تتراوح ما بين من ثلاثة إلى ستة أشهر وذلك مع الأخذ في الاعتبار طبيعة الشعر و نوع البروتين المستخدم، هذا بالإضافة إلى طريقة العناية بالشعر بعد فرده.

لماذا نختار افضل أنواع البروتين بدون فورمالين؟

  • يقوم البروتين بمعالجة الكثير من المشاكل التي يتعرض لها الشعر مثل التقصف والتلف وعدم النمو وإعطاء الشعر ملمس حرير وليونة وحيوية.
  • يقوم البروتين بعلاج هيشان الشعر و تموجاته.
  • يقوم البروتين بترميم الغلاف الخارجي البروتيني للشعر الذي تعرضها للتلف وإعطائه لمعه براقة للشعر.
  • يقوم البروتين بتغطية الشعر من الخارج والقيام بتعويض عن المكونات التي تم فقدانها، والتي لا يمكن تعويضها من خلال الغذاء لأن البروتين يحتوي على زيوت طبيعية لا توجد في الغذاء مثل زيت الأرجان.
  • يوجد أنواع كثيرة متعددة لبروتين فرد الشعر ومن هذه الأنواع بروتين الحرير، والبروتين النباتي، والبروتين الحيواني، وبروتين القمح، وبروتين الكولاجين وبروتين الصويا وكل الأنواع تقوم بفرد الشعر وتقويته مع إعطائه لمعه وملمس حرير واكتسابه القوة وعدم التقصف.

أضرار البروتين للشعر:

  • احتواء البروتين على مادة الفورمالين يتسبب في تلف الشعر إذ يتسبب في تعريض بصيلات الشعر للضرر.
  • قد يؤدي بروتين الشعر إلى تساقط الشعر في بعض الأحيان بعد مرور شهر من فرد البروتين، وذلك بسبب سوء الاختيار لفرد البروتين وأنواعه الشعر حيث يوجد مكونات كيماوية ضارة بجودة رديئة، خاصة وأنه لابد من وجود مواد طبيعية أساسية لفرد الشعر هما مادتي السيليكون، وزيت الأرجان المغربي ومن غير هذين النوعين يسبب سوء للشعر وجفاف الشعر وتعرضه للهلاك والتساقط.
  • يؤدي البروتين الذي يحتوي على مادة الفورمالين إلى إرهاق فروة الراس وضعفها، وبالتالي ضعف بصيلات وتساقط الشعر وضعف نمو الشعر هذا ما يجعل من اختيار افضل أنواع البروتين بدون فورمالين ضرورة ملحة.
  • يؤدي بروتين الشعر في بعض الأحيان إلى تنشيط الخلايا السرطانية بالرأس اذا ينتج عنه تساقط الشعر وتلفه وعدم نموه.

وصفات لعلاج البروتين التي تحتوي على الفورمالين في المنزل:

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي توجد في المنزل لعلاج بروتين الشعر الذي يحتوي على مادة الفورمالين التي تؤذي الشعر وتتسبب في تلفه وإسقاطه.

  • الوصفة الأولى:

 ضعي بيضتين في وعاء حسب كثافة الشعر مع وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون أو جوز الهند ثم نقوم بتقليب ووضعهم على الشعر وبعد ذلك تقوم بوضع الخليط على الشعر عن طريق فرشاة وبعد ذلك يتم لف الشعر ووضع بونيه على الشعر، ويترك لمده 30 دقيقة ويتم بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر و تستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

  • الوصفة الثانية:

وهي كوب من الزبادي مع 2 معلقة من زيت الزيتون 2 معلقة من العسل يقلب جيداً، ويوضع على الشعر بواسطة فرشاة ويوضع بعدها بونيه على الشعر وتركه لمدة ساعة، وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

خطوات عمل البروتين للشعر:

  • يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو حتى تتخلص من الزيوت والأتربة والأوساخ التي تتواجد بالشعر.
  • نقوم بتمشيط الشعر جيداً حتى يكون سهل التسريح عند وضع البروتين مع مراعاة اختيار افضل أنواع البروتين بدون فورمالين.
  • يوضع البروتين على الشعر تدريجياً مع تمشيطه جيداً حتى تقوم بتغليف كل الشعر حتى من جذوره.
  • يترك البروتين علي الشعر لمدة يومين أو ثلاثة على الأقل حتى يتم امتصاصه جيداً.
  • وضع الشامبو الخاص بالبروتين على الشعر والقيام بتدليكه جيدا حتى يمتزجا معاً ترك الشامبو على الشعر لمدة ساعة كاملة.
  • بعد ذلك نغسل الشعر بماء فاتر القيام شيفه جيداً.

اقرأي ايضاً :

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

علاج لتقصف الشعر وتطويله وصفات طبيعية

تعرف على افضل أنواع البروتين بدون فورمالين:

لابد من اختيار نوع من أنواع البروتين الذين يكونوا لا يحتوي علي مادة الفورمالين لأنها تقوم بتلف الشعر وإضافة مما يؤدي إلى تساقط.

  • دبليو ون نانو بروتين

هو منتج برازيلي وهو من افضل أنواع البروتين الذي يكون خالي من أنواع الفومالين، وهو مناسب جدا للسيدات والأطفال والحوامل أيضا و ينصح به جميع الأطباء للحوامل، ويحتوي هذا المنتج على الزيوت الطبيعية التي تقدم فائدة كبيرة للشعر وتجعله حرير أو تعطيه ملمس ولمعان وتقويه وتجعله قوي ولا تُحدث فيه أي مشاكل على الإطلاق.

  • بروتين ثيرابي

افضل أنواع البروتين وهو منتج أمريكي له شهرة عالمية تستخدم كثيراً، وهو من أفضل أنواع البروتين التي تحتوي على مواد طبيعية، ولا يوجد به أي أنواع من أنواع مواد كيميائية المضرة مثل الفورمالين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق