جمال وصحة

علاج لتقصف الشعر وتطويله وصفات طبيعية

علاج لتقصف الشعر من المشاكل التي تظهر لدى كل من النساء والرجال على السواء وهي مشكلة مزعجة ولها الكثير من الحلول الطبيعية تابعوا معنا في هذا المقال من خلال مجلتنا كيد النسا كي تتعرفوا بشكل أكثر تفصيلاً عن طرق علاج تقصف الشعر وتطويله بسهولة في المنزل وبطريقة سريعة.

أسباب تقصف الشعر

قبل أن نتعرف على علاج التقصف لابد من معرفة السبب لأن هناك أسباب وعوامل إذا تم معالجتها سوف يصبح الشعر صحي ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • تعرض الشعر للجفاف وكلما كان الشعر طويل كلما كانت نسبة الدهون به أقل فيصبح متقصف وجاف.
  • التعرض بصفة مستمرة لأشعة الشمس الحارقة.
  • إستخدام مكواة الشعر بإستمرار.

علاج لتقصف الشعر وتطويلة طبيعياً

تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية

من أسهل العلاجات المستخدمة للتخلص من هذه المشكلة هي الزيوت الطبيعية التي يتم خلطها معاً والتي تعمل على تدفق الدم إلى فروة الرأس وبالتالي يحصل على التغذية التي يحتاج إليها ومن أهم هذه الزيوت زيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وزيت الزيتون وتوضع هذه الزيوت معاً بعد تدفئتها على الرأس مع التدليك وتكرر العملية يوم بعد يوم.

استخدام وصفة البيض

علاج التقصف بالبيض من أكثر الطرق الناجحة للحصول على نتائج فعالة حيث أن بياض البيض به بروتين بنسبة كبيرة كما أن الصفار مصدر أساسي للدهون المفيدة والطريقة تكون من خلال إضافة بيضة إلى ملعقتين من الزبادي ويوضع الخليط على الشعر بعد التقليب جيداً ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع لحماية الشعر من التقصف.

وصفة زيت الزيتون والبابايا

تعتبر من الوصفات الرائعة التي تستخدم في التخلص من مشاكل الشعر وخصوصاً التقصف عن طريق أخذ شرائح من ثمرة البابايا ويتم وضعها في الخلاط الكهربائي حتى تصبح على هيئة معجون ويضاف إليها قطرات من زيت الزيتون ويوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ومن الأفضل تغطية الشعر هذه الفترة وتستخدم مرتين كل أسبوع للتخلص من المشكلة بشكل نهائي.

 زيت اللوز مع الأفوكادو

يتم أخذ ثمرة من الأفوكادو وهرسها مع إضافة زيت اللوز ويترك على الشعر نصف ساعة وتستخدم الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفة العسل الطبيعي

إن العسل يعتبر من أفضل المنتجات الطبيعية التي تستخدم للحفاظ على الشعر وتغذيته بشكل سليم وصحي ويمكن إستخدامه لعلاج التقصف وإطالة الشعر من خلال أخذ ثلاث ملاعق من العسل وتخفيفه بالماء ثم يوضع على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ومن الأفضل إستخدامه بشكل يومي وسوف تلاحظ الفرق مع مرور الوقت.

وصفة الموز

هو مصدر رائع للبوتاسيوم والبروتين الفعال للتخلص من لتقصف الشعر من خلال هرس موزة حتى تصبح لينة جداً وتوضع على الشعر بأكمله لمدة نصف ساعة وتستخدم كل يوم للحصول على نتائج جيدة.

الحليب مع الجزر

يتم أخذ نصف كوب من الحليب وتدفئته على النار ثم بشر جزرة واحدة وتخلط مع الحليب ويوضع المزيج على الشعر من الأطراف والجذور ويترك ساعة ثم تكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

 

اقرأ ايضاً :

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

نصائح للحفاظ على الشعر من التقصف

· قص الأطراف بشكل منتظم حيث يعمل ذلك على تحفيز نمو الشعر بشكل صحي.

· إختيار أدوات تصفيف مناسبة للشعر وعدم التعرض بشكل متكرر لأشعة الشمس أو درجات الحرارة المرتفعة.

· التقليل من إستخدام الصبغة والكيماويات التي تؤذي الشعر خصوصاً التي تحتوي على الأمونيا.

· إختيار الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر والتي تعالج التقصف.

· عمل ماسكات بشكل منتظم بمواد طبيعية تعيد للشعر حيويته وجماله مثل إضافة زيت الزيتون والعسل إلى الشعر أو البيض كما ذكرنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق