جمال وصحة

طريقة عناية المرأة الهندية بشعرها

كيف أحصل على شعر الممثل الهندي شاروخان؟

يتساءل الكثير من النساء عن سر جمال شعر الهنديات، شعر الهنود وبالأخص المرأة الهندية يمتاز بالطول والكثافة والسواد القاتم، وهو ما سر جمال الشعر الذي يبحث عنه جميع النساء… بحثنا ونقبنا كثيرا لنحصل لكم على معلومات لتكشف لكم طريقة عناية المرأة الهندية بشعرها

كيف أحصل على شعر الممثل الهندي شاروخان؟
كيف أحصل على شعر الممثل الهندي شاروخان؟

أطل علينا الممثلون الهنود كثيرا بشعر لامع وملفت وهو ما جعل الكثير يتساءل .. كيف أحصل على شعر الممثل الهندي شاروخان؟ … السر بالتأكيد ليس في شعر شاروخان فقط ، وليس في شاروخان نفسه، لكنه في طريقة عناية المرأة في الهند بشعرها.

سر عناية المرأة الهندية بشعرها

للمرأة في الهند 6 أدوات تساعدها في العناية بشعرها أولها الحناء، «الحنة»

وتعتبر الحنة هي واحدة من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدمه في عناية المرأة الهندية بشعرها، حيث يتم استخدام الحنة لتنظيف فروة الرأس وترطيب الشعر.

  • شجرة النيم الهندي

النيم هي شجرة تاريخية في الهند اعتادت المرأة الهندية على استخدامها منذ قديم الأزل للعناية بشعر المرأة الهندية، وأوراق النيم الهندي تساعد في محاربة التهابات فروة الرأس وجفاف الشعر.

  • الألو فيرا

تستخدم المرأة الهندية للعناية بشعرها الأولوفيرا أو أوراق الصبار وهو من أهم الأعشاب المفيدة للشعر وتساعد المرأة الهندية على علاج تساقط الشعر، وتنظيف فروة الرأس بدلا من الشامبو.

تستخدم المرأة الهندية للعناية بشعرها زيت السمسم، وفعلا إذا كنت تفكرين في الحصول على شعر الممثل الهندي شاروخان عليك بزيت السمسم، تستخدمه المرأة الهندية لتحفيز نمو بصيلات الشعر وتنعيمه. ويستخدم أيضا زيت السمسم كمرطب فعّال وعلاج أساسي للتخلص من تساقط الشعر.

الأملا تعتبر من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تعتمد عليها المرأة الهندية في العناية بشعرها، حيث يعتبر الأملا من أفضل الأعشاب الطبيعية المستخدمة لزيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه، كما تساعد على التخلص من حكة فروة الرأس، وعلاج القشرة.

المرأة الهندية أيضا تعتمد على زيت جوز الهند للعناية بشعرها، حيث يعد زيت جوز الهند من أفضل العلاجات التي تستخدم للتخلص من كافة المشكلات التي تواجه الشعر، كما أنه بديل فعّال للعديد من مستحضرات العناية بالشعر.

حصلت الآن على ما تستخدمه المرأة الهندية للعناية بشعرها لكن ينقصك طريقة استخدام الزيوت الطبيعية التي ذكرناها سابقا.

ماهي الزيوت التي يستخدمها الهنود للشعر

بالنسبة لطريقة استخدام الحناء للعناية بالشعر، فيخلط مسحوق الحناء مع أي من الزيوت الطبيعية، العسل أو الماء للحصول على خليط متجانس، ثم يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس وخصلات الشعر لنعومة ولمعان.

أما عن أوراق النيم وطريقة استخدام المرأة الهندية لها للعناية بشعرها فيفضل أن تخلط أوراق النيم مع زيت جوز الهند ، حتى تساعد على تنظيف فروة الرأس وتعزيزها بالبروتين.

وعن الأولوفيرا أو أوراق الصبار فيمكن استخدامها مخلوطة مع الزيوت الطبيعية أو استخدام المنتجات الطبيعية التي تحتوي عليها، ويفضل استشارة العطارة في ذلك.

وزيت السمسم وكذلك زيت جوز الهند لما لهما من فوائد عديدة للشعر، يمكن استخدامهما بشكل منفرد أو يخلط كل منهما مع بعض الأعشاب الخاصة بالشعر والتي ذكرناها سابقا.

هل هذا ما يمكنك استخدامه فقط للحصول على شعر الممثل الهندي شاروخان، بالطبع لا إليك بعض الوصفات الهندية لتطويل الشعر

نصائح خبراء الشعر الهنود لتطويل الشعر

الوصفة الأولى لتطويل الشعر

ضعي مزيج بياض البيض مع معلقة من زيت الخروع، وبعض الجلسرين على فروة الرأس ودلكي شعرك جيدا بها، لكن من المهم الوصول إلى فروة الرأس، وبعدها انتظري 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك.

الوصفة الثانية لتطويل الشعر

سخني القليل من زيت جوز الهند ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة وغطي شعرك بمنشفة ساخنة ثم قومي بغسل شعرك، ويمكنك إضافة بعض أوراق نبات الخبيزة، وهذه الوصفة تفيد أيضاً في تقوية الشعر ومنع تساقطه.

الوصفة الثالثة لتطويل الشعر

امزجي فنجان من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل مع بعض أوراق نبات الكاري، واتركي المزيج جانباً طوال الليل وفي الصباح سخني المزيج على نار هادئة حتى تصبح أوراق نبات الكاري طرية وهشة، واضيفي القليل من نبات الكافور اتركي المزيج ليبرد ثم ضعي المزيج جذور الشعر.

الوصفة الثالثة

دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند فهذا يساعد على نمو الشعر.

الوصفة الرابعة

ضعي مزيج من زيت الزيتون الدافئ، وعصير الليمون وزيت جوز الهند وغطي شعرك بمنشفه ساخنة لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو.

عناية المرأة الهندية بشعرها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق