جمال وصحة

خلطات لتطويل الشعر

خلطات لتطويل الشعر

تطويل الشّعر دائما يرغب كثير من الفتيات في الحصول على شعر جذاب ولامع وطويل، خاصة وأنه منذ قديم الأذل يعتبر الشعر الطويل من أبرز صفات جمال الشعر. اقرأ أيضا : تقشير البشرة الجافة

لهذا نجد كثير من السيدات دائمات البحث عن سبل تطويل الشعر باستعمال المواد الطبيعية، وهي التي تساعد بشكل كبير في إكساب الشعر الجاذبية والحيوية وبشكل آمن.

ومثل هذه الطرق تحتاج للصبر، بهدف الحصول على النتائج المرغوبة وهي الحصول على شعر طويل ولامع وصحي باستخدام المواد الطبيعية ودون استعمال المواد الكيميائية التي تضر بالشعر.

ويجب أن نعلم أن هناك بعض العوامل التي تساعد في نمو الشعر منها العمر والنوع وكذلك الصحة العامة للفرد أو الشخص، لهذا لا ينمو الشعر بنفس المستوى، ولكن قد يعتمد نمو الشعر على عدة عوامل سنذكر بعضا منها في هذا المقال.

عوامل نموّ الشّعر

هناك بعض العوامل الرئيسية التي يعتمد عليها نمو شعرك، وهي تختلف من الشخص لآخر، منها:

  • العمر.
  • نوع الشعر.
  • صح الشخص العامة.
  • الوراثة.
  • تغير هرمونات الجسم.
  • التوتر.
  • الإصابة ببعض من الأمراض.
  • حدوث نقص في التغذية.
  • تعاطي بعض الأنواع من الأدوية.

وصفات طبيعيّة سريعة لتطويل الشّعر

البيض وزيت الخروع والخل

مكونات هذه الوصفة يتم استخدامها بهدف الحصول على شعر صحي ولامع كما تزيد من نمو الشعر.

المكونات:

  • عدد واحد بيضة.
  • عدد 3 ملاعق من زيت الخروع.
  • ملعقة صغيرة من الخل.

طريقة التّحضير:

يتم وضع كافة المكونات مع بعضها البعض في وعاء، ويتم خلطها بشكل جيد ومناسب، ويتم تدليك فروة الرأس بالخليط الذي يتكون، ثم يترك تماما لمدة 30 دقيقة، وعقب ذلك يتم غسل الشعر بماء بارد.

البصل والعسل

يتم استعمال البصل في زيادة نمو الشعر وكذلك ترطيبه بشكل جيد، خاصة وإنه يحفز من نمو بصيلات الشعر، ويعمل العسل على ترطيب الشعر.

المكوّنات:

عبارة عن ثمرة واحدة من البصل، وعدد من 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من العسل.

طريقة التّحضير:

يتم تقطيع البصل ثم عصره، ويتم استخراج عصير البصل ثم يحفظ في عبوة محكمة الإغلاق، عقب ذلك يتم وضع عصير البصل على فروة الشعر، ثم يتم التدليك بلطف مع العسل، ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة، وعليك تكرار الوصفة بشكل يوميا لمدة شهر كامل للحصول على نتائج مرغوبة.

زيت الجوجوبا

يتم استخدام زيت الجوجوبا في زيادة نمو الشعر، من خلال تدليك فروة الشعر بشكل جيدا بقليل من الزيت، ثم يتم تركه على الشعر لمدة تصل 20 دقيقة، وعقب ذلك يتم غسل الشعر بشكل جيدا كالمعتاد.

الزّبادي

الزبادي يعمل على تحسين نمو الشعر بشكل جيد، كما يعمل على تقويته، ويتم استعماله من خلال وضع مقدار مناسب منه على الشعر، ثم يتم تركه لمدة تصل 30 دقيقة، وعقب ذلك يتم غسله بالماء الفاتر.

الخردل والزّبادي

الخردل والزبادي مكونات يساعدان على تعزيز نمو الشعر بشكل جيد، خاصة الشعر الدهني والعادي، ويمكنك تجربة ذلك بنفسك.

المكوّنات:

عبارة عن عدد ملعقة واحدة من بودرة الخردل، وكذلك ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، مع ملعقة صغيرة عسل، وأيضا عدد ملعقة صغير واحدة من عصير الليمون.

طريقة التّحضير:

طريقة التحضير تتم من خلال خلط بودرة الخردل مع قليل من الماء الفاتر، عقب ذلك يتم إضافة بقية المكونات المكونة للوصفة أو الخليط، ثم يتم خلط جميع المكونات بشكل جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يتم تقسيم الشعر إلى أجزاء .

ويتم وضع خليط عليه وعلى الجذور، عقب ذلك يتم تغطيته يقبع الاستحمام والمنشفة، ثم يتم تركه لمدة تصل من 20 إلى 30 دقيقة، وعقب ذلك يتم غسله بالشامبو والبلسم، يمكن تكرار الوصف للحصول على نتيجة أفضل مرة أو أثنين في الأسبوع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق