جمال وصحة

علاج الناسور بالثوم

علاج الناسور بالثوم

الناسور عبارة عن مشكلة تحدث في فتحة الشرج بالتحديد وتكون على هيئة وصلة تمتد بين فتحتين وهما المستقيم وفتحة الشرج أو مكان أخر حول فتحة الشرج ويتسبب في خروج البراز حول فتحة الشرج وعدم القدرة على التحكم في توقيت خروجه من الجسم بشكل طبيعي مما يسبب حرج للشخص المصاب به ويمكن علاجه بأكثر من طريقة طبيعية واليوم سوف نتحدث عن علاج الناسور بالثوم وطرق أخرى من المنزل تابعوا معنا حتى تتعرفوا أكثر. اقرأ ايضا : علاج الخصية المعلقة عند الكبار

طرق مختلفة وطبيعية لعلاج الناسور

علاج الناسور بالثوم

الثوم يعتبر من المواد الفعالة الطبيعية الغير ضارة التي نجحت في حالات كثيرة تعاني من الناسور بعد إستخدامه حيث تساعد على العلاج بشكل سريع لأنه يحتوي على مضادات حيوية أفضل من التي تباع في الصيدليات.

يتمكن الثوم من قتل البكتيريا التي توجد في منطقة فتحة الشرج كما تعمل على تطهير المكان جيداً وعلاج الناسور حيث يسرع من الشفاء ويمنع الإصابة به مرة أخرى.

يمكننا إستخدام الثوم في علاج الناسور بأكثر من طريقة والطريقة الأولى هي إحضار فص من الثوم بعد تقشيره وتوضع في زيت الزيتون النقي ثم يوضع مثل التحاميل في فتحة الشرج بالمساء وسوف تبدأ أثار الناسور بالتراجع مع الوقت بشكل تدريجي.

لا يجب إستخدام وصفات الثوم مع الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات الناسور مثل النزيف الشديد من منطقة فتحة الشرج لأنه يساعد على زيادة هذا النزيف كما أنه يتسبب في الإصابة بالإسهال.

يمكن إستخدام طرق أخرى لعلاج الناسور بالثوم من خلال هرسه وإضافته إلى زيت الزيتون ووضع الخليط على فتحة الشرج وتثبيته جيداً بقطعة من الشاش ولاصق.

بعد إستخدام الثوم سوف يلاحظ الشخص المريض أن هناك شعور بالحكة والحرقة وهذه أعراض حساسية لذلك من وجد أن هناك حساسية لديه من الثوم يضعه بدون هرس حتى يقلل من الشعور بالأعراض المزعجة.

يمكن زيادة فرصة الشفاء من خلال تناول الثوم لأنه يقوي من مناعة الجسم، كما يمكن إستخدام طرق أخرى مع الثوم تساعد على الشفاء في وقت سريع وظهور تحسن تدريجي.

طرق علاج الناسور باتباع الأنظمة الغذائية

إن الطرق الطبيعية تلعب دور فعال في علاج الناسور ومن أهم الأطعمة التي يجب تناولها للتخفيف من حدة الناسور وعلاجه بشكل طبيعي وتجنب الإمساك ما يلي:

لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف غذائية في النظام الغذائي حيث تعمل على زيادة حركة الأمعاء مما يجعل البراز سهل في خروجه كما لابد من تناول الماء بكميات كبيرة من أجل تنظيف القولون وتجنب الإصابة بمشكلة الإمساك ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على ألياف غذائية مفيدة جنين القمح، الأرز البني، الشعير، التفاح، البرتقال، البابايا، الموز، الخبز الأسمر، الكمثرى، البصل، الطماطم، الفلفل الأخضر، الجزر، السبانخ، البروكلي، الكمثرى، القرنبيط، والحبوب الكاملة.

لا يجب تناول الأطعمة الحارة أو الساخنة لأنها تزيد من الشعور بالألم والأعراض المزعجة لهذه المشكلة.

تناول نصف كوب يومياً من عصير الملفوف الذي يسهل عملية هضم الطعام وإخراجه بشكل سريع كما أنه يخفف من البراز ولا يجعله متماسك.

علاج الناسور بشكل طبيعي

أولاً: علاج الناسور بالكركم والحليب

إن الناسور عبارة عن عدوى بكتيرية لذلك لابد من مكافحتها وزيادة قوة الجهاز المناعي من أجل طرد هذه العدوى ومن أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكنها أن تتخلص من العدوى هو الكركم كما انه يمنع تكرار العدوى مرة أخرى والطريقة تكون من خلال ما يلي:

  •  يتم تناول مسحوق الكركم المحمص أو إستخدام طريقة أخرى مع الحليب.
  •  إحضار ملعقة من مسحوق الكركم المحمص وحوالي 300 مل من الحليب على أن يكون خالي الدسم، وملعقتين كبيرتين من العسل.
  • قم بإضافة الكركم إلى العسل وكوب الحليب مع تقليب الخليط ويعمل العسل على زيادة قدرة الحليب على تهدئة الألم ودعم خصائص المضاد الحيوي الموجودة في الكركم.
  • يترك الخليط حتى يهدأ ثم يتم تناوله قبل النوم كل يوم ومن الأفضل تناول حساء الملفوف مع هذه الوصفة كل يوم للتخلص من الأعراض بشكل تدريجي.

ثانياً: علاج الناسور بإستخدام شاي الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تهدئة المعدة وتعزز المزاج كما أنه يخفف من الألم ويحمي من تصلب العضلات ويعمل أيضاً على علاج ألم المعدة ويخفف من الغثيان والقيء ويدعم الجهاز المناعي في الجسم ويعالج الإمساك ويمكن تناول شاي الزنجبيل بشكل يومي للتخلص من مشكلة الناسور تماماً.

ثالثاً: علاج الناسور بإستخدام زيت أوراق الأوريجانو

الدراسات الحديثة في عالم الطب البديل أظهرت أن عشبة الأوريجانو تعتبر مضادة للبكتيريا والفيروسات وهي مضاد حيوي طبيعي ويمكن تناول زيت الأوريجانو من أجل التقليل من التورم الذي يحدث في فتحة الشرج بسبب الإصابة بالناسور كما أنه يمنع النزيف ويعتبر علاج للكثير من الأمراض الهضمية المزمنة ويحسن مناعة الجسم ويقلل من السكري ويزيل حب الشباب، وبالنسبة إلى طريقة إستخدامه لعلاج الناسور فهي كما يلي:

  • يمكننا إحضار زيت أوراق الأوريجانو وماء فاتر.
  •  نضيف ملعقة من زيت الأوريجانو في كمية مناسبة من الماء الفاتر مع التقليب.
  • يشرب الشخص المريض هذا الخليط مرتين في اليوم ومن الأفضل أن يكون بعد وجبة الإفطار ثم في العشاء.
  • إن هذه الطريقة تساعد على التقليل من البكتيريا في الجسم وتحسين عمل الجهاز المناعي.

رابعاً: علاج الناسور الشرجي بتناول عسل النحل

إن عسل النحل يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات يمكنها أن تساعد في الشفاء من الناسور بالمنزل بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب وتناول الأدوية حيث أن العسل يمكنه أن يساهم في التخلص من السموم وإخراجها من الجسم وتحسين الصحة الجسمانية من خلال ما يلي:

  • على الشخص المريض أن يقوم بشراء أولاً عسل نحل خام ذو جودة عالية ومن الأفضل أن يكون عسل المانوكا.
  • يتم إضافة ملعقة من العسل إلى الماء الفاتر وتناوله مرتين في اليوم من أجل تسريع الشفاء من الناسور.
  • يعمل عسل النحل وبالتحديد عسل مانوكا على علاج الناسور بشكل طبيعي وسريع لأنه مضاد حيوي وفائدته أكبر من أي نوع عسل أخر ولا يحتوي على أي مواد ضارة.

نصائح لمن يعانون من الناسور

  • على الشخص الذي يعاني من الناسور أن يتناول الكثير من الماء من أجل طرد السموم خارج الجسم وتطهيره وتسهيل عملية الإخراج.
  • الإهتمام بتناول عصير البرتقال لأنه يمنع تحول الخراج الشرجي إلى الناسور.
  • البابايا تعتبر من أفضل الفواكه الفعالة في التخلص من الإمساك كما أنها تنظف الامعاء وتجعل حركتها طبيعية.
  • هناك طريقة جيدة لعلاج الناسور وهي الجلوس في حمام ماء دافئ حيث يتم غمر منطقة الأرداف لمدة نصف ساعة في اليوم ويمكن إضافة أي نوع من أنواع الزيوت التي تخفف من الألم والتي لا تضر الجسم لأنها طبيعية مثل زيت اللافندر.
  • تناول الطعام يكون في كل مرة بكمية كبيرة وتجنب تناول الوجبات الكبيرة لأنها تزيد من عدم قدرة الأمعاء على الحركة.
  • لا تفرط في تنظيف منطقة الشرج لأنها تزيد من الحكة والتهييج في هذه المنطقة مما يجعل الشخص معرض للإصابة بالناسور بسهولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق