جمال وصحة

ما هي التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا؟

تعتبر تركيا واحدة من أهم وجهات زراعة الشعر في العالم، زراعة الشعر في تركيا ليست مكلفة على الإطلاق مقارنة بالوجهات الأخرى، وهو ما يدفع الكثيرين إلى اتخاذ قرار السفر لزراعة الشعر في تركيا بسهولة كبيرة، ولكن قبل أن تسأل على تكلفة السفر في تركيا، عليك أن تتعرف أولا على أفضل تقنيات زراعة الشعر في تركيا.

نقدم لك في السطور التالية أفضل التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا، والتي لها تأثير جذري على عملية تكيفة زراعة الشعر في تركيا.

التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا

تختلف التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر ما بين مركز وآخر ويكمن هذا الاختلاف من حيث اعتماد بعض المراكز على تقنيات زراعة شعر قديمة، أما المراكز الحديثة فهي تعتمد على زراعة الشعر بتقنية Nano – FUE المتطورة، والتي تعتبر وفقا للتصنيف العالمي التقنية الأفضل والأكثر تطوراً على الإطلاق، في مجال زراعة الشعر، كما أنها تعتبر الأكثر ضمانا من حيث نتائج عمليات زراعة الشعر الناجحة.

وهناك عدة أسباب تدفعك لاختيار تقنية الـ Nano Fue الحديثة من أجل إجراء عملية زراعة شعر ناجحة، لأنك وببساطة تجري عملية واحدة فقط وبنسبة نجاح عالية، أما في حال اخترت تقنيات أقدم قد تكونون بحاجة إلى خوض سلسلة تجارب فاشلة، وهذا هو أهم عامل يحدد على أساسه سعر عملية زراعة الشعر في تركيا.

كيف تعمل تقنية Nano – FUE المتطورة لزراعة الشعر

Nano – FUE هي أداة اقتطاف دقيقة للغاية تصل أبعادها حتى أقل من 0.25 ملم، بحيث تم تركيب رؤوس نانو دقيقة، يمكن من خلالها انتزاع عدد أكبر من جذور الشعر دون الحاق الضرر بباقي النسج، هذه التقنية تمنع حدوث أي آثار جانبية محتملة بما في ذلك الالتهاب الخفيف للجريبات الشعرية، ومن حيث التأثير على جودة العملية فقد تم الاعتماد ضمن هذه التقنية على عدم الاستفادة من معظم جذور الشعر وعدم حصول هدر كما في باقي التقنيات، بالإضافة إلى زراعة شعر بطريقة تجعله يشبه الطبيعي تماما من حيث الجهة والشكل والتنسيق.

هناك أيضا تقنيات أخرى يمكنك البحث عنها في حال ترغب في تجربة أخرى قد تكون أقل سعرا في زراعة الشعر في تركيا، نستعرضها إليك في السطور التالية.

تقنيات زراعة الشعر في تركيا

تقنية الاقتطاف Micro FUE، هي أول التقنيات الحديثة التي تم اعتمادها كبديل عن زراعة الشعر بالشريحة fut والتي كانت تحمل العديد من الآثار الجانبية، حيث كان يتم أخذ شريحة كاملة من فروة الرأس الخلفية بطول حوالي 20 سم وعرض حوالي 1 سم، ثم يتم شد الجلد مكانها لتتشكل ندبة وتدمر المنطقة المانحة، جاءت تقنية الاقتطاف كبديل عن تلك التقنية التقليدية، حيث يعتمد مبدأ علمها على اقتطاف الجذور الشعرية من فروة الرأس الخلفية أو من أي مكان من شعر الجسم، وذلك بواسطة إبر خاصة، ثم يتم زرعها في مناطق الصلع.

فوائد تقنية الاقتطاف Micro FUE

آثار تقنية الاقتطاف الجانبية أقل كثيرا عن باقي التقنيات، حيث لا يوجد كمية كبيرة من النزف خلال العملية، مع عدم ظهور ندبات في المنطقة المانحة، بالإضافة إلى حدوث التهابات في الجريبات الشعرية بحدها الأدنى.

تقنية الاقتطاف أيضا تتميز بالسرعة، حيث تكون الفترة بين جلسة وأخرى أيام قليلة فقط، في حين تكون المدة بين الجلسات بالطريقة التقليدية عدة أشهر، كما أن تأقلم المرضى من تقنية الاقتطاف أكثر، مما يجعل وقت العملية يمر بسرعة دون الإحساس بأي ألم يذكر.

تقنية DHI

من حيث المبدأ تقنية DHI تشبه إلى حد كبير تقنية الاقتطاف في زراعة الشعر وهي أيضا  تستخدم في عمليات زراعة الشعر في تركيا بصورة دائمة.

خلال تقنية DHI في زراعة الشعر، يتم انتزاع الجذور الشعرية من فروة الرأس الخلفية وزرعها في مناطق الصلع، لكن التقدم الحاصل في هذه التقنية، هو في أن تقنية الاقتطاف تحتاج إلى ثقب قنوات لاستقبال الجذور في مكان الصلع باستعمال مشارط دقيقة، في تقنية DHI يتم انتزاع الجذور بواسطة جهاز المايكرو فيو، ثم يتم وضع الجذور مباشرة في المنطقة المستقبلة دون الحاجة إلى أن تلامس اليد بإستخدام قلم تشوي وهي أقلام ذو رؤوس دقيقة للغاية تسمى Choi Implanter Pen، بعبارة أخرى في تقنية DHI  ليس هناك داع لفتح قنوات استقبال.

وأخيرا زراعة الشعر بتقنية السفير

إحدى التقنيات الحديثة التي لا تختلف عن غيرها من التقنيات في مختلف مراحل عملية زراعة الشعر ولكنها أثبتت نجاحًا منقطع النظير من حيث زراعة أكبر عدد ممكن من البصيلات تصل إلى 7000 بصيلة بأقل أعراضٍ جانبية ممكنة.

خلال تقنية السفير يمكن استخدام أداة مصنوعةٍ من حجر كريم (السفير) يتميز بشدة حدته وصلابته مما يعمل على فتح ثقوب دقيقة للغاية دون إحداث أي تهيج في مكان الزراعة فضلًا عن أنه يساعد على سرعة التئام الثقوب بفضل تحفيزه لمادة الكولاجين في مكان فتح القنوات لذا يحصل المريض بعد استخدامه لهذه التقنية على نتائج مبهرة وسرعة التئام قياسية بحيث تختفي جميع آثار عملية زراعة الشعر مع انقضاء الأسبوع الأول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق