جمال وصحةالحمل والولادة

وصفة التمر للحمل

وصفة التمر للحمل

تُعد وصفة التمر للحمل واحدة من أهم العلاجات المنزلية والوصفات الطبيعية الممكن تطبيقها لزيادة فرص حدوث الحمل والحد من الإجهاض، ويحمل التمر كثير من الفوائد التي تساعده أن يكون أحد أفضل الأغذية الصحية التي دائما ما يُنصح بتناولها للجميع عامة والحوامل خاصة، وذلك لما له من فوائد تساعد على حمايتها من التعرض للعديد من مشاكل الحمل مثل الإمساك، هذا بالإضافة لفوائده العديدة لصحة الجنين، وذلك لإرتفاع قيمته الغذائية حيث يحتوي على العديد من المعادن والأملاح التي تفيد كثيراً للجسم، والآن سنتحدث عن وصفة التمر للحمل وتنشيط عملية التبويض وتحفيز عمل المبايض ومن حدوث زيادة فرص الحمل. اقرأ أيضا : علاج جلد الوزة بالفازلين

فوائد التمر لحدوث الحمل

  • يُعد التمر من الأغذية الغنية بكثير من الفيتامينات والعديد من المعادن الحيوية التي تساعد على زيادة الخصوبة لدى المرأة.
  • يُعد طلع النخل وهي البذور الأولى لنمو التمور من الأطعمة التي يُنصح بتناولها كل يوم للمرأة التي تعاني من تأخر الحمل، وذلك لأن طلع النخل يساعد على زيادة الخصوبة ويساعد على عملية الإنتظام لإفراز البويضات.
  • يُعد التمر مفيداً لتنظيف الرحمل والتخلص من التكيسات المتراكمة فيه.
  • لا يتسبب في أي مخاطر للمصابين بمرض السكري، حيث يمكن تناول كميات معتدلة منه.
  • يُنصح بالإكثار من تناوله خلال الشهور الأولى من الحمل، وذلك لأنه يحد التمر من حدوث الإجهاض، ويساعد على تنشيط غدد إدرار حليب الثدي تمهيداً للمولود الجديد.
  • يُعتبر التمر علاج فعّال لمشكلة الضعف الجنسي لدى السيدات وذلك لكونه غني بفيتامين أ، وغني بعنصر البورون.
  • يُعد التمر غني بكلٍ من فيتامين أ و ب وغني بعنصر الحديد، مما يمد الجسم بكل المواد المغذية التي تفيد في حدوث الحمل السليم، مما يسعد على زيادة فرص الحمل، ويُفضل تناول التمر 5 أو 6 مرات يومياً.
  • علاج مشكلة الضعف العام وما ينجم عنها من زيادة ضربات القلب، والتي تؤدي إلى العزوف عن إقامة العلاقة الحميمية، ولكن التمر غني بعنصري النحاس والماغنسيوم فهذا يساعد على التخلص من الضعف العام للجسم.
  • يفتح التمر العروق في جسم المرأة مما يفيد في تعزيز الخصوبة.

وصفة التمر للحمل

تساعد وصفة التمر للحمل على تعزيز عمل المبايض وزيادة الخصوبة، ويُنصح بتناول التمر لزيادة فرص الحمل، ولا تحتاج وصفة التمر للحمل للإنتظار لمدة معنية من الوقت للتأكد من فعاليتها، وذلك لأنها في النهاية عبارة عن طريقة طبيعية تُحفز على حدوث الحمل وليست علاج قاطع، كما أن التمر غني بالعديد من العناصر المعروف نتائجها حول هذا الأمر، إليكم عدد من وصفات التمر التي تفيد في حدوث الحمل للمرأة وهي:

وصفة التمر مع الكزبرة

  • إحضار عدد من 10: 12 تمرة، ثم القيام بطحن التمر بشكل جيد مع ملعقتي كزبرة مفرومة لحتى الحصول على عجينة متماسكة، بعدها يتم إضافة كوب إلا ربع من حليب الأبقار لهذه العجينة ثم رفعها على النار وتركها لحين الوصول لمرحلة الغليان، ويتم تناول هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع بالكامل، بدءاً من تاريخ أخر حيض.

وصفة التمر مع حبة البركة وحب الرشاد

  • يتم إحضار ملعقة صغيرة فقط من حب الرشاد وربع ملعقة صغيرة من الحبة السوداء (حبة البركة) مع خمس حبات تمر وربع ملعقة زبدة، يتم خلط المكونات معاً ورفعهم على نار هادئة لحين تمام تسويته، ثم بعد ذلك يتم طحن الخليط، وإضافته لكوب حليب ساخن، ويُنصح بتناول هذه الوصفة مرتين يوميا مرة في الصباح ومرة في المساء خلال أول يومين للحيض وفي اليوم الأخير.

وصفة طلع النخل مع العسل

  • يُنصح بإحضار طلع النخل أو الثمرة التي تنتجها أشجار النخيل في بداية ظهور التمر، حيث يتم مزج كل من طلع النخل مع كمية مناسبة من العسل، وتتناول منه المرأة كل يوم، فهذه الوصفة تساعد على زيادة معدلات الخصوبة وتعزز لعملية تنظيم إفراز البويضات.

وصفة التمر لحدوث حمل خلال شهر واحد

  • يتم إحضار 30 حبة من حبات التمر وإضافة كمية مناسبة من حبة البركة المطحونة، ثم خلط مسحوق حبة البركة مع كمية من العسل الحر وإضافة التمر للحصول على عجينة متجانسة، يتم تشكيل كريات من العجينة، ويُنصح بتناول هذه الوصفة عقب الاغتسال من الحيض، مع الانتظام على تناولها على الريق بشكل يومي لحين موعد الحيض التالي.

وصفة الـ7 تمرات

  • يُنصح بصلاة الفجر ثم إحضار سبع تمرات وقراءة سورة الفاتحة سبع مرات وقراءة آية الكرسي على التمر، ثم تناول سبع تمرات كل يوم في الصباح، فهذا يساعد على تسهيل حدوث الحمل، بالإضافة لفوائدها الأخرى على صحة الجسم والعظام والقلب.

وصفة التمر مع حب الرشاد

  • يتم إحضار كمية من التمر وملعقة طعام من حب الرشاد وربع كوب ماء وملعقة طعام زيت زيتون بكر أصلي، يتم نزع نوى التمر أولاً ثم وضع التمر في إناء صغير ورفعه على النار مع تقليبه بكمية ماء قليلة حتى يموع التمر، بعدها يتم إضافة ملعقة حب الرشاد وإضافة ملعقة زيت الزيتون، ثم تحريك الخليط مدة خمس دقائق لحين تجانسه، وبعدما يبرد الخليط يتم الإحتفاظ به في الثلاجة وتناوله على الريق خلال الثلاثة أيام الأولى من الحيض، مع الالتزام بتكرار هذه الوصفة كل شهر.

وصفة أخرى للتمر وحب الرشاد

  • هذه الوصفة يتم تحضيرها خلال ساعات الليل لتناولها في الصباح، ويُنصح تناولها في الثلاث أيام الأولى من الحيض ومن الأفضل تناوله على الريق، ويُنصح بإحضار عدد فردي من التمر إما ثلاث أو خمس أو سبع تمرات بحسب الرغبة، وإحضار ملعقة حب رشاد صغيرة وكمية ماء، يتم نزع نوى التمر وحشيه بحب الرشاد، ثم تطبيقه بشكل جيد ووضع التمر في وعاء به كمية من الماء تُغطي التمر، ويُترك الخليط على نار هادئة وتغطيته، وبعد جفاف الماء تماماً يتم إغلاق النار عنه، وتركه حتى يبرد تماماً وفي الصباح يتم تناول هذا التمر على الريق، وبعدها يتم تناول كوب ماء.
  • تُكرر هذه الوصفة خلال الثلاثة أيام للحيض، مع الإلتزام بمقدار عدد التمرات فمثلا في اليوم الأول إن تم تناول ثلاث تمرات فيجب في اليوم الثاني والثالث تناول نفس العدد.

وصفة دبس التمر لحدوث الحمل

  • يُنصح بتناول ملعقة صغيرة مرتين في اليوم م دبس التمر طوال أيام الحيض.
  • أو تناول فنجان صغير من دبس التمر ثم إضافة كوب ماء إليه وإضافة كمية من منقوع حب الرشاد وتركه على النار يغلي، ويتم تناول هذه الوصفة كحساء من اليوم الثاني للحيض، وتساعد هذه الوصفة على علاج إنسداد أنابيب فالوب مما يساعد على حدوث حمل.

وصفة القرنفل مع دبس التمر

  • نُحضر فنجان دبس التمر مع فنجان قرنفل ويتم خلطهما معاً ورفعهما على نار هادئة، ثم يتم أخذ ملعقة من هذا الخليط وإضافتها على كوب حليب، وتناولها في اليوم الثالث من الحيض لثلاث مرات على مدار اليوم.

وصفة دبس التمر مع الفلفل الأسود

  • يُنصح بإحضار فنجان من دبس التمر وكوب ونصف ماء مغلي ثم إضافة ذرة فلفل أسود وخلط المكونات مع بعضها البعض، ثم تناولها بعد الطعام لمرة واحدة في اليوم، ويُنصح بتناولها بدءاً من اليوم الثاني للحيض حتى اليوم الأخير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق