جمال وصحة

علاج جلد الوزة بالفازلين

علاج جلد الوزة بالفازلين

جلد الوزة من المشاكل التي تواجه عدد كبير من السيدات ويسمى بهذا الإسم بسبب تراكم الشعر أسفل الجلد مما يجعل ملمس البشرة خشن وغير أملس حتى بعد إزالة الشعر منه ويظل مظهر الجلد غير محبب مما يجعل السيدة تشعر بالإحراج وهناك من يلجأن لإستخدام الليزر للتخلص من المشكلة بشكل نهائي ولكن هناك حلول أخرى سوف نتعرف عليها بإستخدام الوصفات الطبيعية بدون التعرض لأي مشاكل تؤذي البشرة تابعوا معنا حتى تتعرفوا أكثر على هذه العلاجات بالتفصيل حصرياً على موقعنا. اقرأ ايضا : علاج الكحة للرضع شهرين

استخدام وصفة الفازلين مع الليمون

مكونات هذه الوصفة عبارة عن ثلاثة ملاعق من الفازلين مع ملعقتين من عصير الليمون أما بالنسبة إلى طريقة إستخدامها للتخلص من مشكلة جلد الوزة فهي من خلال مزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون ثم مزج هذا الخليط حتى يصبح متجانس ثم تفرد العجينة على المنطقة المصابة بجلد الوزة وتترك الوصفة ساعة ثم يتم عمل تدليك للمكان ثم يشفط المكان بالماء الدافئ وبعد أن يتم تجفيف المنطقة ضعي قطرات من زيت اللوز الحلو على راحة يديك ثم دلكي المكان حتى يصبح رطب وداومي على الوصفة مرة كل أسبوع لمدة شهر كامل للحصول على نتائج جيدة.

إستخدام زبدة الشيا وزيت الزيتون

يتم إستخدام هذه الوصفة من خلال وضع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ملعقتين من زبدة الشيا معاً ثم تخلط بفرشاة يتم الفرد بها على الجسم أو إستخدام الأصابع من أجل عمل مساج بشكل دائري وتترك الوصفة ساعة ثم تفرك جيداً ويغسل المكان بالماء الدافئ ويمكن وضع قطرات من زيت الزيتون من اجل ترطيب البشرة وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع للتخلص من المشكلة في شهر واحد سوف تذهلين من النتائج.

استخدام وصفة زيت اللوز الحلو مع النشا

يتم وضع ثلاث ثلاث ملاعق من زيت اللوز الحلو مع نفس الكمية من النشا ويتم مزج الخليط جيداً ووضعه على المنطقة التي ترغبين في علاجها لمدة لا تقل عن ساعة ثم تفرك جيداً وتغسل بالماء الدافئ ثم ترطب بأي كريم مرطب مناسب لنوع البشرة وتكرر الوصفة مرة واحدة كل أسبوع للتخلص من جلد الوزة بشكل نهائي وبطريقة تدريجية سوف تلاحظين الفرق.

استخدام القرفة مع العسل

يتم وضع ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقتين من القرفة المطحونة ناعم ومزج الخليط جيداً ثم يتم فردها على البشرة وتترك حتى تجف تماماً ثم تغسل بالماء الدافئ وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تظهر النتائج.

أسباب ظهور جلد الوزة على البشرة

  • قد يكون السبب وجود جين وراثي لدى السيدة إنتقل إليها من العائلة وراثياً.
  • من الممكن أن يكون السبب نقص في الكولاجين بالجلد.
  • عدم تناول الكثير من الماء وبالتالي يصاب الجلد بالجفاف.
  • إصابة البشرة بالجفاف الحاد بسبب وجود اضطرابات كثيرة في عملية إنتاج الجلد لمادة الكيراتين حينها تظهر المشكلة واضحة.
  • بسبب نزع الشعر من الجسم بصورة غير صحيحة وبالتحديد إذا قمتي بإستخدام شفرات الحلاقة التي تجعل الشعر يظهر خشن وبشكل مزعج.
  • نتيجة تراكم الجلد الميت على البشرة والذي يعمل على غلق مسام الجلد.
  • الإستحمام بالماء الحار يتسبب في جفاف البشرة ومع الوقت تصبح المسامات مغلقة.

نصائح للتخلص من جلد الوزة

  • من الضروري الإهتمام بترطيب البشرة بصورة مستمرة ودائمة ومن حين لآخر لابد من تقضيرها عن طريق استخدام المقشرات الطبيعية للتخلص من الجلد الميت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
  • العناية بالجلد من خلال تعريضه لحمام البخار مرة كل شهر كي يساعد ذلك على فتح مسام الجلد ومن أجل التخلص من القشور.
  • الإهتمام بتناول الكثير من السوائل خصوصاً الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم من أجل ترطيب الجلد بشكل عميق.
  • غسل الجلد بصابون لا يوجد به روائح أو مواد كيميائية والأفضل أن يكون صابون طبي لا يحتوي على مكونات تساعد على تهيج البشرة.
  • إستخدام الكريمات الطبية ولكن تحت إشراف طبي من أجل التقليل من إنتاج الجسم لمادة الكيراتين ومن أهم هذه الكريمات كريمات النرتنوين، والتي تحتوي أيضاً على مادة اليوريا، أو الساليسيليك.
  • الإهتمام كثيراً باستعمال الوصفات الطبيعية التي تساعد على نضارة البشرة وبالتحديد التي يوجد بها حمض اللاكتيك الموجود في الألبان.
  • تناول مكملات غذائية تحتوي على فيتامينات وعناصر ومعادن غذائية مفيدة للجسم وبالتحديد فيتامين هـ، وفيتامين أ، مع ضرورة الإلتزام بتناول نظام غذائي متوازن يفيد البشرة.
  • عدم إستخدام ماكينة حلاقة الشعر في التخلص منه سواء من القدمين أو اليدين والأفضل من كل ذلك حلاوة السكر أو الشمع وهذه الوسائل تتخلص من الشعر الزائد من الجذور وبشكل صحيح وبدون أي أضرار أخرى أو ظهور الشعر خشن مثل الحلاقة.
  • وضع الكريمات المرطبة على البشرة مع الإهتمام بالتدليك المستمر كي تتشرب البشرة هذه المكونات ويمكن وضع النايلون على الجسم من الليل حتى الصباح بعد دهنه بالكريم ثم إزالته في الصباح حتى يمتصه الجلد جيداً.
  • تعريض الجسم لأشعة الشمس المفيدة في فترة الصباح فقط حتى يحسن من لون الجلد كما يقلل من الإصابة بجلد الوزة.
  • لا تستخدمي الماء الساخن في الاستحمام ولكن استبداله بالماء الدافئ الذي يساعد على فتح مسامات الجلد.

طرق أخرى تساعد في علاج جلد الوزة بالأعشاب

نقدم لكم عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التقليل من جلد الوزة وتجعله يختفي بشكل تام من أهم هذه الوصفات ما يلي:

وصفة خل التفاح

إن خل التفاح يعتبر من المنتجات الرائعة والفعالة التي تقضي على هذه المشكلة بصورة نهائية لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الجراثيم والالتهاب عليكي فقط أن تقومي بوضع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء ويقلب الخليط جيداً ثم يوضع على الأماكن المصابة ويترك دقائق ثم يغسل بعد ذلك بالماء البارد فقط وتكرر الوصفة أكثر من مرة في اليوم للحصول على نتائج ملحوظة مع مرور الوقت.

وصفة دقيق الشوفان

يمكن استخدام دقيق الشوفان للتخلص من الجلد الميت الذي يساعد على سد المسام وقد يكون من أفضل العلاجات للتخلص من جلد الوزة عن طريق إضافة الماء الدافئ في حوض الإستحمام ثم نضيف معه كوب من دقيق الشوفان وتجلس السيدة به لمدة عشرين دقيقة مع الحرص على تكرار هذا الأمر مرة كل يوم لمدة أسبوع متواصل حتى يظهر الفرق واضح.

وصفة مقشر السكر

هذه الوصفة أفضل الوصفات التي تساعد على التخلص من مشكلة جلد الوزة لأنه مقشر طبيعي يعمل على القضاء على الجلد الميت من خلال تقشير الجلد تماماً مرة واحدة في الأسبوع على الأقل والطريقة تكون من خلال إضافة نصف كوب من السكر إلى ثلاث ملاعق من العسل مع التقليب وتدليك الجسم به أو الأماكن المصابة فقط مع الضغط جيداً بشكل دائري وفي النهاية يتم أخذ حمام دافئ لتفتيح المسامات.

إستخدام الزيوت الطبيعية

هذا المزيج عبارة عن ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع قطرات من زيت اللافندر وقطرات أخرى من زيت شجرة الشاي ويقلب الخليط ثم يوضع على المكان المصاب مع التدليك ويترك ساعة ثم يغسل بالماء والصابون الطبي وتكرر الوصفة يوم بعد يوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق