منوعات

سعر تذكرة برج القاهرة 2019

نهتم في هذا المقال بتوضيح سعر تذكرة برج القاهرة للأشخاص الحاملين الجنسبة المصرية وللأجانب الحاملين أي جنسية أخرى مختلفة عن الجنسية المصرية، حيث أن برج القاهرة يعد مركز جذب سياحي وبالتالي يهتم المصريين والأجانب بزيارته كلما توفرت الفرصة، يبلغ ارتفاع البرج 187 متر وتم انشاؤه من الخرسانة المسلحة عام 1956 وتم الانتهاء من بناؤه عام 1961 ويقع في قلب عاصمة مصر القاهرة.

سعر تذكرة برج القاهرة للمصريين

يتم فتح أبواب الاستقبال للزائرين في برج القاهرة في الساعة الثامنة صباح كل يوم، ويمكنكم الاستمتاع داخل البرج بمختلف الأنشطة حتى تدق الساعة الثانية عشر حيث يتم غلق أبواب البرج حينها.

يتمكن أي مواطن مصري حامل الجنسية المصرية من زيارة البرج من خلال تحمل تكلفة سعر تذكرة برج القاهرة والتي هي بمقدار 25 جنيه فقط، هذا السعر خاص بالبالغين والأطفال فوق عمر 6 سنوات، أما زيارة البرج للأطفال الأقل من عمر 6 سنوات فهي مجانية تماما.

سعر التذكرة الموضح غير شامل إمكانية مشاهدة معالم مصر من خلال التليسكوب المتواجد أعلى البرج، بل يجب الحصول على تذكرة منفصلة بسعر 5 جنيهات من شباك التذاكر قبل صعود البرج.

سعر تذكرة برج القاهرة للأجانب

نظرا لأن البرج مصدر جذب سياحي في مصر ومن أهم المعالم المميزة، يأتي العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارة برج القاهرة، ولكن سعر تذكرة برج القاهرة للأجانب الغير حاملين الجنسية المصرية مختلف عن سعر التذكرة المخصصة للمصريين حيث أنها تزيد بمقدار 125 جنيه عن تكلفتها بالنسبة للمصريين أي أن سعر التذكرة للأجانب 150 جنيه.

يضم برج القاهرة مطعم شهير متعارف عنه أنه دوار حيث يمكن كل من هو متواجد بداخله من الاستمتاع بتناول المشروبات والوجبات الشهية مع مشاهدة المزيج الرائع من معالم مصر المختلفة، لكن لا يشمل سعر التذكرة سواء المخصص للمصريين أو الأجانب إمكانية تناول الوجبات داخل المطعم الدوار.

الأنشطة الممتعة داخل برج القاهرة

نؤكد على أن سعر تذكرة برج القاهرة لا تتضمن سوى الدخول إلى البرج واستخدام المصعد للصعود إلى طوابق البرج المختلفة وأيضا مشاهدة المناظر الجذابة من أعلى البرج بدون التلسكوب، ومن أجل الإستمتاع بأي نشاط مختلف داخل البرج يتم استهلاك وتحمل مبلغ إضافي.

اقرأ ايضاً :

اماكن الخروج فى القاهرة ليلا

من الأنشطة التي يمكنكم الاستمتاع بها داخل برج القاهرة:

  • الصعود عبر المصعد إلى أعلى البرج، حيث أن المدة المستغرقة للصعود هي فقط 45 ثانية ولكن يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة طوابق البرج وتصميم البرج خلال هذه المدة، كما يمكنكم تكرار الصعود.
  • تناول وجبات في المطعم الدوار المتواجد في الطابق 14 من طوابق البرج أي على ارتفاع يبلغ 160 متر مع التمتع بالاستماع إلى الموسيقى ورؤية معالم الجذب السياحي في القاهرة.
  • تناول الوجبات الخفيفة وتناول المشروبات في الكافيتريا المتواجدة في الطابق الخامس عشر والتي تشمل قائمة أسعار اقتصادية غير باهظة ملائمة مع مختلف طبقات الشعب.
  • رؤية معالم مدينة القاهرة كافة عن قرب من خلال استخدام التليسكوب المتوفر في أعلى البرج.

في الختام نوضح أن سعر تذكرة زيارة برج القاهرة يختلف وفقا للجنسية والعمر، حيث يتوفر سعر لحاملي الجنسية المصرية وآخر لكل من لا يحمل الجنسية المصرية من الخلايجة أو الأمريكين، كما يتمكن الأطفال الأقل في العمر من 6 أعوام من دخول البرج مجانا، كما نوضح أن سعر أي نشاط داخل البرج له تكلفة إضافية خاصة غير تكلفة تذكرة دخول البرج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق