منوعات

انواع الديب فريزر فى مصر 2019 واشكاله

افضل انواع الديب فريزر حيث تسعى كل سيدة منزل وكل عروسة إلى الحصول على أهم الأجهزة الكهربائية، من مجموعة هذه الأجهزة يوجد الديب فريزر الذي لا غنى عنه الآن في أي منزل حيث يستخدم في حفظ الطعام لأطول فترة ممكنة بدون تعرض الطعام إلى التلف، لكن ما يسبب الحيرة لكل سيدة منزل ولكل عروسة هو اختيار افضل انواع الديب فريزر، نساعدكم من خلال سطور المقال في التعرف على أفضل الأنواع المتاحة في الأسواق من الديب فريزر.

انواع الديب فريزر فى مصر 

نجد عند التسوق بهدف شراء جهاز الديب فريزر كلمة نوفروست أو كلمة دي فروست بجانب العلامة التجارية المعبرة عن ماركة الديب فريزر، لذا دعونا نسرد لكم معنى وخصائص كل نوع:

  1. الديب فريزر نوفروست: يشمل هذا النوع سخان متواجد عند جوانبه يعمل على تنظيف الديب فريزر بشكل أوتوماتيكي، لا يتكون الثلج داخل الديب فريزر من هذا النوع، لذا يعد هذا النوع الأكثر راحة في التعامل، بهدف الحفاظ على سلامة الديب فريزر يراعى فصل التيار الكهربائي عن الجهاز مرة شهريا كحد أدنى.
  2. الديب فريزر دي فروست، يعتمد هذا النوع في تنفيذ وظيفته على تكوين الثلج من أجل تجميد الأشياء المحفوظة بداخله، لا يستحوذ هذا النوع على نسبة شراء كبيرة نظرا لأنه يحتاج إلى عملية تنظيف بشكل مستمر كل فترة من خلال فصل التيار الكهربائي من ثم الانتظار حتى يتم تذويب كافة الثلج بداخله من ثم التنظيف من خلال الماء والصابون من ثم تجفيف الديب فريزر جيدا، لكن ما يميز هذا النوع هو قدرته على توفير التيار الكهربائي على عكس الديب فريزر من النوع نوفروست.

بعد توضيح الفرق بين النوفروست والدي فروست، نرى أن افضل انواع الديب فريزر في الأسواق هو من النوع نوفروست.

اقرأ ايضاً :

افضل سخان كهرباء في مصر

افضل بنك في مصر لفتح حساب بالدولار

اشكال الديب فريزر

يوجد شكلين من اشكال الديب فريزر في الأسواق أحدهما رأسي الشكل والآخر أفقي الشكل، لكل شكل مزايا وعيوب نسردها لكم:

  1. الديب فريزر رأسي الشكل: من الأنواع الأكثر انتشارا في المنازل في الوقت الحالي، تتمثل مميزاته في الحجم حيث أنه صغير بشكل نسبي أفقيا لكنه طويل رأسيا، أيضا تتم عملية تذويب الثلج به بشكل تلقائي مما يعمل على تسهيل عملية التنظيف، إضافة إلى أنه مقسم إلى أدراج مما يساعد على سرعة الوصول إلى الأطعمة المخزنة به، تتمثل عيوب هذا النوع في أنه يسحب كمية كبيرة من الكهرباء بهدف القيام بعملية تذويب الثلج، كما أن سعره أغلى من سعر الشكل الأفقي.

  2. الديب فريزر أفقي الشكل: تتمثل مزايا هذا النوع في المساحة الكبيرة التي تسمح بتوفير مكان أكبر لحفظ أكبر كمية من الأغراض المرغوب تجميدها، يوفر في سحب الكهرباء حيث أنه لا يقوم بعملية تذويب الثلج تلقائيا كالنوع الرأسي، مميز بأنه أعلى في الكفائة التجميدية مقارنة مع النوع الرأسي، حجمه كبير أفقيا لكن صغير رأسيا مما يسهل من إمكانية وضعه أسفل أحد الشبابيك في المنزل، أيضا يوفر في تكلفة شرائه حيث أنه أقل سعرا من النوع الرأسي، تتمثل عيوب هذا النوع في صعوبة الوصول إلى المجمدات المتواجدة في القاع نظرا لأنه متسع كما أنه غير مقسم إلى أدراج، أيضا يسبب عناء ومجهود في عملية التنظيف حيث أنه لا يقوم بعملية تذويب الثلج بشكل تلقائي.

في الختام قد تم توضيح افضل انواع الديب فريزر في الأسواق عبر سطور المقال  فى موقعنا كيد النسا وهو النوع النوفروست حيث أنه مريح في التعامل عن النوع الدي فروست، كما قدمنا لكم مزايا وعيوب كل شكل من الأشكال المتاحة من الديب فريزر في الأسواق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق