تفسير الأحلام

تفسير حلم الثعبان بألوانه الأصفر والأزرق والأسود والأبيض

تفسير حلم الثعبان بألوانه حيث يُعد الثعبان أحد أخطر الزواحف التي قد يتعرض لها الإنسان حيث تتمكن من بصق السُم الخاص بها على وجه الفريسة وبالتالي يصاب بالعمى المؤقت ومن ثم يتم مهاجمته، أو تقوم بغرس أنيابها في الفريسة أيضاً وتجعل السم ينتشر في جسده وبالتالي يموت في الحال، بل وهناك بعض الفصائل الضخمة مثل الاناكوندا التي تقوم تلف نفسها حول الضحية وتقبض على أعضاؤه بقوة شديدة حتى الموت، ولكن عند رؤية الثعبان بألوانه في المنام فهي بالطبع رؤيا مذمومة بكافة حالاتها ولاسيما إذا كان ذو لون أسود أو أصفر، ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف سوياً على آراء علماء التفسير مثل بن سيرين والنابلسي وبن شاهين عن تفسير حلم الثعبان بألوانه في مختلف الحالات.

تفسير حلم الثعبان لإبن سيرين

  • يرى العالم الجليل بن سيرين أن رؤية الثعابين بشكلٍ عام في المنام هي دلالة على الاعداء التي تدخل حياة الفرد في الفترة الحالية وتسبب له الضيق النفسي ومواجهى الكثير من المشاكل، بل ويدل شكل أو طول الثعبان إلى حجم تلك المشاكل التي يقع بها صاحب الرؤيا.
  • فإذا تمت رؤية الحية أو الثعبان وهو داخل خزانة الملابس فهو إشارة إلى أن أحد أفراد الأسرة المقربين أو الزوجة تدبر له مكيدة في الفترة الحالية، وإذا كانت في مقر العمل فهو دلالة على وجود أحد الزملاء الذي يرغب في اقصاؤه من العمل أو أن المدير يضاعف من أعباء العمل على عاتقه.
  • وإذا كان الثعبان يتجول في المنزل فهو إشارة إلى وجود صديق أو أحد الجيران يرغب في أذية الشخص لكي يترك المنزل أو يفسد حياته بصورة عامة، وإذا تعرض السم الخاص بالحيرة فهو دلالة على الإصابة بمرض ما يفقده القدرة على الحركة أو مزاولة حياته اليومية بصورة طبيعية.
  • ولكن من بين الرؤى المحمودة الخاصة بالحيه في المنام هي مقاومتها أو التخلص منها فإذا رأى الشخص إنه تمكن من قطع راس الثعبان فهي إشارة إلى التخلص من رموز الفساد والظلم في حياته، او تدل على إعلاء كلمة الحق والتخلص من الأعداء سواء كانوا في محيط العمل أو الأسرة، وإذا تمت رؤيتها ميتة بالفعل فهو دلالة على النجاة من بعض محاولات الإغتيال.
  • بينما إذا تمت رؤية الشخص وهو يتناول من لحم الثعبان فهو دلالة على الغيبة أو النميمة والثرثرة بكلام فارغ لا قيمة له يسبب الوقيعة بين الأشخاص، وإذا كانت ذو مذاق سيء فيدل على التخطيط من أجل أذية الآخرين، واذا كان ذو مذاق لذيذ فهو إشارة إلى العيش حياة سعيدة ومستقرة في الفترة الحالية.

تفسير رؤية الثعبان بألوانه في المنام

  • عند رؤية الثعبان الابيض في المنام فهو دلالة على التسامح أو العيش حياة سعيدة ومستقرة إلى حد ما فيما عدا بعض المنغصات التي تسبب الحزن والضيق لصاحب الرؤيا بين الحين والآخر ولكنه يستطيع التغلب عليها، وقد تدل أيضاً على الشفاء من بعض الأمراض المزمنة التي ظلت مسيطرة على الفرد لفترة طويلة، أو تدل على عودة الأمور إلى طبيعتها بين الزوج وزوجته بعد تدخل أحد الأقارب في إفساد العلاقة بينهم.
  • أما إذا تمت رؤية الثعبان الأصفر في المنام فهو دلالة على التحذير أو الإشارات التي تظهر أمام الشخص في الفترة الحالية لكي يتمكن من كشف بعض المؤامرات التي تحاك ضده من قبل زملاء العمل أو بعض الإخوة من أجل الحصول على الميراث، وقد تدل أيضاً على الفشل في بعض المشاريع الحالية بسبب تدخل بعض المغرضين لكي يتم إفسادها، وإذا تمت رؤيتها من قبل المرأة المتزوجة فهو دلالة على تدخل اهل الزوج في حياتها.
  • بينما تدل رؤية الثعبان الاخضر على المكر والخديعة التي يتسم بها البعض لكي يتم إيقاع صاحب الرؤيا في بعض المشاكل والتعقيدات، فإذا تمت رؤية الثعبان الأخضر في منزل الفرد فهو إشارة إلى أن زوجته تخونه أو أن أحد الأبناء يسبب له التعب والمشقة، بل وقد تدل أيضاً على إثارة الخلافات والمشاكل بسبب نظرات الحسد والحقد من قبل الأعداء.
  • أما رؤية الثعبان الاسود فهي بالطبع شر بمختلف حالاتها وتدل على المرض أو وفاة أحد الأقارب أو هجوم أحد المسلحين على منزل الشخص أو إنه تعرض للخيانة من قبل أحد الأصدقاء أو الزوجة أو محاولات النصب من قبل شريكه في العمل، وهي دلالة أيضاً على وجود عدة يتربص بصاحب الرؤيا من أجل إفساد حياته باي صورة كانت.
  • أما الثعبان الازرق فهو رمز الهم والحزن الذي يسيطر على صاحب الرؤيا وقد تدل أيضاً على الوقوع في بعض الأزمات المالية التي تسبب تراكم الديون أو إحاطة صاحب الرؤيا بالكثير من الأصدقاء اللذين يرغبوا في تحقيق مصلحة ما، وفي بعض الحالات الأخرى قد تشير إلى فساد دينه وارتكاب الذنوب والمعاصي التي تطارده وتسبب شعوره بالذنب.

تفسير رؤية الثعبان بألوانه للفتاة العزباء

  • أما إذا تمت رؤية الثعبان الابيض في المنام للفتاة العزباء فهو إشارة إلى تقدم شخص لخطبتها يعشقها ويرغب في الزواج منها ولكن تمنعه ظروفه المادية من ذلك في الفترة الحالية، وإذا كان الثعبان ذو لون اصفر فهو دلالة على دخول شخص حياتها ولكنه يرغب في إيذاؤها للانتقام من والدها أو أحد أفراد الأسرة.
  • ولكن إذا كان الثعبان ذو لون اخضر فهو إشارة إلى ارتباطها بشخص منذ عدة سنوات ولكنه يتلاعب من ورائها ويرتبط بعدد كبير من الفتيات من أجل سرقة أمواله أو سلب اعز ما تملك، وإذا كان ذو لون ازرق فهو دلالة على شعور الفتاة بالتعاسة وعدم الرغبة في إستكمال علاقتها بذلك الشخص الذي ترتبط به.
  • بينما إذا تمت رؤية الثعبان وهو باللون الاسود فهو دلالة على فسخ خطبة الفتاة أو التعرض للخيانه أو ظهور الكثير من الأعباء المالية التي تحول بينها وبين إستكمال خطوات الزواج مما يجعلها تتأثر بذلك وتخزين مشاعر سلبية تترجم على شكل أحلام مفزعة.

اقرأ ايضاً :

حلم إطلاق الرصاص في المنام

تفسير رؤية شاطئ البحر في المنام

تفسير رؤية الثعبان بألوانه للمرأة المتزوجة

  • أما إذا تمت رؤية المرأة المتزوجة في المنام أن هناك ثعبان ابيض يتجول في منزلها فهو دلالة على أن زوجها رجل طيب يعاملها معاملة الإسلام ولكن به بعض الصفات السيئة التي تجعله ينفر منها، وإذا كان الثعبان ذو لون اخضر فهو دلالة على التعرض للخيانه من قبل الزوج ولكن مع امرأة مجهولة، وإذا كان ذو لون اصفر فهو دلالة على خيانته مع صديقتها المقربة وظهور إشارات وتحذيرات لها بذلك.
  • وإذا كانت المرأة لم تنجب من قبل ورأت الثعبان الازرق فقد يكون إشارة إلى أن حملها سوف يتم خلال فترة قريبة بعد سنوات من العقم، وإذا كانت قد حملت بالفعل ورأت الثعبان الاسود فهو دلالة على التعرض للإجهاض من قبل اهل الزوج أو بسبب التعرض لصدمات شديدة تؤثر على حالتها النفسية.
  • ولكن إذا تمكنت من القضاء على تلك الحية أو التخلص من الثعبان من خلال فصل رأسه عن جسده فهو دلالة على السيطرة على حياتها بشكلٍ عام والإمساك بزمام الأمور والعيش حياة سعيدة ومستقرة مع زوجها والله أعلى وأعلم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق