خدمات البنوك

فتح حساب بالدولار فى البنك الاهلى المصرى 2019

فتح حساب بالدولار فى البنك الاهلى المصرى 2019 حيث يحرص الكثير من الأشخاص على إدخار الأموال في بعض المؤسسات الموثقة التي تحافظ عليه وتقدم عدد من التسهيلات والمزايا الأخرى أثناء عملية السحب أو الإيداع وكذلك تحويل الأموال أو استقبالها من مختلف دول العالم، وكان البنك الاهلي المصري على رأس تلك القائمة حيث يُعد أحد أشهر واقدم البنوك في مصر التي توفر أفضل الخدمات لكافة العملاء وتنتشر فروعها في مختلف المناطق وتعتمد على أنظمة تكنولوجية حديثة وخدمة عملاء ممتازة، ولكن يرغب البعض في معرفة كيفية فتح حساب بالدولار فى البنك الاهلى المصرى وما هي الشروط والمزايا الأخرى التي يتمتع بها العميل نظير ذلك، فدعونا نتعرف عليها بالتفصيل في السطور التالية من خلال مجلة كيد النسا.

شروط فتح حساب بالدولار فى البنك الاهلى المصرى

لقد كانت عملية فتح حساب بالدولار فى البنك الاهلى قديماً تتم وفق عدد ضخم من الشروط والتعقيدات والبحث عن أصل تلك الأموال وهوية العميل وكيفية التحكم بها، ولكن بمرور الوقت أصبحت تلك العملية تتم في غاية السهولة بدون اي مشاكل او شروط تعجيزية بل أصبح بمقدور الكثير الآن فتح عدة حسابات بنكية بالدولار والتصرف بها وقتما يشاء، فنجد على سبيل المثال بعض من تلك الشروط:

  • في البداية يجب أن يكون المبلغ أو الحد الأدنى لفتح الحساب لا يقل عن ال 100 دولار أو ما يعادلها من العملات الاخرى وذلك بالنسبة للأشخاص الاعتباريين والشركات والمؤسسات وكذلك الأطفال القُصر على أن يتم توفير ولي امر أو واصي يمكنه تنفيذ تلك الخطوات واي شخص آخر يتمتع بالاهلية الكاملة.
  • ولا يشترط أن يكون العميل ذو جنسية محددة اي اجنبي أو خليجي أو عربي حتى ولو كان مصري فهو يمتلك الحرية في فتح الحساب بالدولار طالما استوفى كافة الشروط.
  • يجب أن يمتلك العميل بطاقة هوية سارية أي تم تجديدها ولم تنتهي بعد، وفي حال عدم توافر ذلك وكان يتيح اجنبي أو مصري ولكنه مقيم في دولة أخرى فيمكنه فتح ذلك الحساب بواسطة جواز السفر على أن يكون أيضاً ساري ولم ينتهي بعد.

خطوات فتح حساب بالدولار في البنك الاهلى المصري

أما عن خطوات فتح حساب بالدولار في البنك الاهلى المصرى فهي الأخرى بسيطة وسهلة للغاية ولا تتطلب منك عزيزي القارئ سوى عدة دقائق، فنجد على سبيل المثال:

  • في البداية يتم التوجه إلى إحدى فروع البنك الاهلي المنتشرة في مختلف المحافظات والمناطق، مع توفير بطاقة شخصية سارية أي مازالت في فترة التجديد ولم تنتهي بعد، أو يتم توفير جواز السفر أو قرار المحكمة الخاص بالولاية أو الوصاية إذا كان الشخص الذي يرغب في فتح الحساب مازال قاصر.
  • وفيما بعد يقوم ممثلي خدمة العملاء بالاطلاع على أصل بطاقة الهوية والحصول على نسخة ضوئية مصورة منها وفيما بعد يتم ملأ استمارة الطلب أو فتح الحساب على أن يتم إدخال بيانات العميل والتوقيع الشخصي الخاص به.
  • وهنا يتم دفع ال 100 دولار أو أكثر حسب رغبة العميل والمبلغ الإجمالي الذي يرغب أضافته في الحساب وذلك من خلال الخزينة الخاصة بالبنك، وخلال دقائق معدودة يمكنك عزيزي القارئ التمتع بمختلف المزايا الخاصة بذلك الحساب من حيث إيداع واستقبال وارسال الأموال في اي وقت واي مكان بكل سهولة.
  • يمكن أيضاً أن يتم الحصول على الفيزا كارد الخاصة بحسابك بعد مرور عشرة أيام أو أسبوعين بحد أقصى، ثم يتم عمل تنشيط لها بواسطة ممثلي خدمة العملاء أو عن طريق ماكينات السحب الآلي لكي يتم إختيار كلمة سر خاصة بالعميل مكونة من أربعة أرقام فقط.

اقرأ ايضاً :

افضل بنك في مصر لفتح حساب بالدولار

طريقة معرفة رصيدى فى بنك cib

مزايا فتح حساب بالدولار في البنك الاهلي المصري

 أما عن مزايا فتح حساب بالدولار أو أي عملية أخرى في البنك الاهلى المصري فهي كثيرة ومتعددة، فنجد على سبيل المثال:

  • يمنح البنك العملاء اللذين قاموا بفتح حساب بالدولار أعلى نسبة عايد سنوي مقارنة بالكثير من البنوك الأخرى بل والحسابات الأخرى.
  • إمكانية سحب الأموال على مدار اليوم وعن طريق ماكينات السحب الآلي المنتشرة في كافة المناطق والتي تعمل على مدار اليوم وذلك عن طريق بطاقة السحب الآلي التي تم الحصول عليها.
  • أيضاً يمكن أن يتم إستقبال الأموال بكل سهولة أو إرسالها من مختلف الدول التي يتعامل معها البنك أو أي شخص آخر لديه حساب أيضاً في البنك، وذلك عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وإنشاء حساب شخصي خاص به مع كلمة سر، وهنا يتم تحويل الأموال والكشف عن الرصيد المتبقي بكل سهولة.
  • وليس هذا فقط بل ويمكن للكثير من الأشخاص الحصول على دفتر شيكات خاص به يتم من خلال منح الأموال لأي شخص في حال عدم القدرة على تحويل الأموال عن طريق الموقع، بل ويتم الحصول أيضاً على بطاقات الخصم المباشر التي تمكنه من الحصول على تخفيضات هائلة وكوبونات الخصم عند الشراء من بعض المتاجر التابعة للبنك أو التي يتعامل معها.
  • بل ويمكن أيضاً أن يتم فتح حساب مشترك خاص بافراد الأسرة أو الشركات سواء كان ذلك عن طريق العملات الأجنبية أو المحلية وأن يتم استخراج بطاقة سحب خاصة لكل فرد منهما.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق