جمال وصحة

العناية بالبشرة الحساسة

العناية بالبشرة الحساسة

اليوم سوف نتحدث عن بعض الطرق التي سوف تساعدك على العناية ببشرتك، فإذا كنت تعانين من بشرة حساسة فما عليكِ إلا اتباع تلك الطرق التي سوف نذكرها لك فيما يلي.

تناول الماء بالليمون

لكي تحصلي على تطهير الدم وتعالجين حساسية الجلد ومقاومة البكتيريا عليكِ تناول كوب ماء بالليمون في الصباح وذلك لاحتواء الليمون على مضادات الأكسدة التي تعمل على تغذية البشرة وحمايتها ومحاربة حب الشباب وإخفاء تجاعيد البشرة وعيوبها التي تظهر نتيجة للتعرض لحرارة الشمس الضارة في فترات الصيف.

طريقة عمل مشروب الليمون والماء

قومي بخلط نصف كوب من الماء الفاتر مع القليل من عصير الليمون مع قليل من العسل الأبيض، ثم قومي يتناولها في الصباح على الريق قبل تناول أي أطعمة وبعد مرور 30 دقيقة يمكن تناول وجبة الإفطار.

شرب الماء للحصول على نتائج هامة للبشرة:

لكي تعتني ببشرتك عليكِ تناول كميات كبيرة من الماء يومياً لتحصلي على بشرة رطبة وكذلك تساعدكِ في طرد السموم من جسمك ولكن عليك أن تتناولين الماء بشكل منتظم على مدار يومك.

كريمات حماية البشرة من الشمس

من المهم لحماية بشرتك الحساسة أن تستخدمي كريم واقي من الشمس عند خروجك من المنزل في الصباح لحمايتها من خطر الأشعة فوق البنفسجية.

ولكن عند شرائك لكريمات الحماية من الشمس عليكِ اختيارها بعناية حيث أن بعضها يحتوي على مواد كيميائية مضرة للبشرة الحساسة.

احصلي على واقي للشمس ليس له أي آثار جانبية وتعرفي على ذلك من خلال النشرة الخاصة به وابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على مواد أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم لكونها تحافظ على البشرة بشكل فعال ولا تتسبب في أعراض جانبية مضرة.

كيف تختاري منتجات العناية بالبشرة

لأصحاب البشرة الحساسة وضع خاص لاختيار بعض المرطبات ومستحضرات التجميل لذلك عليك اختيارها بعناية وتحت أشراف طبيب متخصص قبل الاستخدام.

وابتعدي على المنتجات التي تحتوي على كبريتات الصوديوم والكحول والأحماض والمواد الملونة حتى لا تتسبب في تهيج الجلد.

اختاري المنتجات التي تحتوي على مواد تستخدم للبشرة الحساسة

بدلاً من ذلك يجب أن تختاري المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية والمكونات المضادة للالتهابات مثل الشاي الأبيض والأخضر والصبار والبابونج والنباتات البحرية.

أفضل مستحضرات التجميل لحماية البشرة الحساسة

  • على أصحاب البشرة الحساسة توخي الحذر عند اختيار أنواع المكياج.
  • لتقليل من تهيج الجلد عليكِ اختيار بودرة الوجه التي تحتوي على عدد قليل من المواد الحافظة لكونها تحتوي على مواد حافظة قليلة.
  • ابتعدي على مستحضرات التجميل المائية التي تتسبب في ضرر للبشرة وأيضاً بعض المنتجات التي تكافح الشيخوخة.
  • عدم السماح للآخرين باستخدام المكياج الخاص بكي حتى لا تتسببي في ضرر بشرتك.
  • تخلصي من جميع منتجات المكياج القديمة الخاصة بك لتجنب الضرر لبشرتك.

زيت جوز الهند لترطيب البشرة الحساسة بعمق

يحتوي أيضاً زيت جوز الهند على الكثير من الأحماض الدهنية التي تساهم في ترطيب الجلد وتمنع الجفاف ويعد مرطب طبيعي يساعد البشرة الحساسة على الحصول على أعلى نسبة من الترطيب حيث أنه يدخل إلى مسام الجلد ويرطبها عند وضعه عليها.

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا التي تعمل على حماية البشرة من الشمس وتعالج الالتهابات الجلدية والإكزيما.

لكي تحصلي على بشرة رطبة في الصباح قومي بوضع كمية من زيت جوز الهند على بشرتك ودلكيها جيداً عند الذهاب إلى النوم وعندما تستيقظين في الصباح قومي بغسل بشرتك، يمكن تطبيق الوصفة كل يوم.

وإذا كنتِ ترغبين في عمل ترطيب لجسمك قومي بوضع كوب من زيت جوز الهند مع الماء ساخن واجلسي فيه مدة ربع ساعة ثم اشطفي جسمك بماء فاتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق