جمال وصحة

كيف أجعل شعري كثيفا؟

وصفات طبيعية لي تكثيف الشعر

عملية تكثيف الشعر من المشكلات الكبيرة التي تؤرق الرجال والنساء على حد سواء، في بعض الأوقات يكون الشعر كثيفا وقويا ولكن لعوامل مختلفة تؤذي الشعر تدريجيا قد يؤذي ذلك الشعر، ويضطر الإنسان إلى البحث عن أدوية وعلاجات مختلفة لجعل الشعر كثيفا.

في السطور التالية سنقدم إليكم حلولا ووصفات طبيعية جدا للحصول على شعر كثيف وستحصلون على إجابة لسؤالين: ما العموامل المؤثرة على كثافة الشعر، وكيف أجعل شعري كثيفا؟

ما العوامل التي تؤثر بشكل سلبي على كثافة الشعر؟

الحصول على شعر كثيف وطويل حلم كل فتاة، لأن الشعر يمثل جزء هام جدا من جمالها، ولذا تسعى جميع الفتيات إلى تكيف الشعر وتطويله، بأي طريقة ما، لكن من المهم أن تسأل كل فتاة نفسها ما العوامل التي تؤثر بشكل سلبي على كثافة الشعر؟

  •  التعرض لمرض ما، الإصابة ببعض الأمراض قد تؤثر بشكل سلبي على الشعر لذلك عليك في البداية استشارة طبيب ما من أجل التأكد من عدم وجود أي أمراض قد تؤثر على كثافة الشعر.

 

  •  استخدام الشامبو وما يحتويه من مواد كيماوية بشكل مكثف، حيث يؤثر ذلك بشكل سلبي على الزيوت التي تنتجها فروة الرأس وتؤثر على كثافة الشعر.

 

  •  التغذية: عدم اتباعك سيدتي نظام غذائي سليم يؤثر بشكل سلبي على الشعر، لذا وجب عليك الالتزام بتناول الخضراوات والفواكه الطازجة.

 

  •  التعرض لمكواة الشعر ومنتجات الفرد، حيث إن تعرض الشعر لحرارة عالية تؤدي إلى تقصفه وتؤثر على كثافته.

 

وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر.

تكثيف الشعر وتطويله طبيعيًا من أكثر الطرق العلاجية التي تحظى باهتمام كبير من النساء، وهناك أسرار لا يعرفها كثير من الفتيات، ولكن لها مفعولها السحري في تكثيف الشعر وتطويله، سنتحدث عنها في السطور التالية.

 

في البداية هناك نصائح عامة، منها، تغذية الشعر بالفيتامينات لتغذية الشعر، ويمكن الحصول عليها من الصيدلية، ومن ضمنها الزنك، وحمض الفوليك، وأيضا شرب كميات كبيرة من الماء يوميًا لأنها تعمل على ترطيب الشعر بشكل جيدًا، عدم تعرض الشعر للشمس بشكل مستمر لأن ذلك يؤذيه، كذلك ضرورة قص أطراف الشّعر بانتظام، للتخلص من الأطراف المقصّفة التي قد تمتد للشعر كافة، و لإظهار الشعر بمظهر صحي، وأيضا غسل الشعر بمعدل مرتين أو ثلاثة مرّات خلال الأسبوع؛ للسماح للزيوت الطبيعية بالتغلغل في الشعيرات والعمل على إصلاح نفسها بنفسها.

ويجب أيضا التوقف عن الاستحمام وغسل الشعر بالماء البارد؛ للمساعدة على إغلاق المسامات، وتقوية الشعر.

الوصفات الطبيعية لتكثيف الشعر.

واحد من أسرع طرق تكثيف الشعر هو البيض، حيث  يحتوي البيض على نسبةٍ عاليةٍ من البروتين، والذي يساعد في الحصول على شعرٍ قويٍّ وكثيف، كما يحتوي على البيوتين، والذي يساهم في الحصول على شعرٍ صحّيٍ ولامع.

طريقة وصفة البيض لتكثيف الشعر: خذي بيضة أو بيضتين حسب طول شعرك، واخلطيهما جيداً في وعاءٍ. ضعي الخليط على فروة رأسك الرطبة، واتركيه لمدّة نصف ساعة، اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو، يُنصح بتكرار الوصفة مرّة أو مرّتين في الأسبوع.

وهناك طريقة أخرى لوصفة البيض من أجل تكثيف الشعر، وهي مزج صفار بيضة واحدة، وملعقة من زيت الشعر من اختيارك، وملعقتين من الماء، ومن ثمّ وضع الخليط على فروة رأسك مع التدليك، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو، وتكرّر هذه الوصفة مرّةً واحدة في الأسبوع.

عصير البصل لزيادة كثافة الشعر

يعدّ البصل مصدراً غنيّاً بالكبريت، الذي يحفّز إنتاج الكولاجين في الأنسجة، ويساعد في إعادة نمو الشّعر.

طريقة استخدام البصل كوصفة في تكثيف الشعر، هي: قطّعي حبة من البصل الأحمر إلى قطعٍ صغيرة، ومن ثم اعصريها، ضعي عصير البصل على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدّة ربع ساعة، ومن ثمّ اغسليه بالماء والشامبو.

الأفوكادو لزيادة كثافة الشعر

يمكن أن يستخدم الأفوكادو لتكثيف الشعر، حيث تحتوي هذه الفاكهة على فيتامين E، الذي يساهم في الحصول على شعرٍ صحّي وكثيف.

طريقة استخدام الأفوكادو لزيادة كثافة الشعر هي: اهرسي موزة واحدة مع ثمرة أفوكادو وضيفي إليهم ملعقة زيت زيتون، ثم دلّكي فروة رأسك بالخليط الناتج، واتركيه على شعرك لمدّة نصف ساعة حتى تمتص فروة الرأس العناصر الغذائية المهمّة، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو. كرّري هذه العملية مرّة أسبوعياً لتحصلي على أفضل النتائج.

زيت الزيتون لزيادة كثافة الشعر

زيت الزيتون يساعد زيت الزيتون في نموّ الشّعر الكثيف؛ حيث يقوّي وينعّم خصل الشعر، وذلك لاحتوائه على فيتامين E، وبسبب خصائصه المضادة للأكسدة كذلك.

طريقة استخدام زيت الزيتون لزيادة كثافة الشعر

سخّني كميةً كافية من زيت الزيتون قليلاً على النار، ثم دلّكي فروة رأسك باستخدام هذا الزيت، ووزّعيه على جميع خصل شعرك، واتركيه على شعرك لمدّة تزيد عن نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو. ومن أجل نتائجٍ أفضل، اتركي زيت الزيتون على شعرك طوال الليل، واغسلي شعرك في الصباح بالماء والشامبو. كرّري هذه الوصفة مرّة أو مرّتين في الأسبوع.

وهناك طريقة أخرى أيضا لاستخدام زيت الزيتون لزيادة كثافة الشعر

يمكنك خلط كمية متساوية من زيت الزيتون والعسل، ووضع الخليط على شعرك، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقل، ثم اغسلي شعرك. وتكرّر هذه الوصفة مرّة أو مرّتين في الأسبوع.

خل التفاح لزيادة كثافة الشعر

يحتوي خل التفاح على العديد من الفيتامينات، كما أنه يعيد للشعر حموضته المناسبة، ويزيل الجلد الميت من بصيلات الشعر، ويحفز نمو شعرٍ جديد.

طريقة استخدام خل التفاح لزيادة كثافة الشعر: اخلطي كوب واحد من خل التفاح مع كوب واحد من الماء المفلتر. اشطفي شعرك الجاف به، ودلّكي فروة الرأس لمدّة ثلاث إلى خمس دقائق. اشطفي شعرك بالماء الدافئ والشامبو كالمعتاد. تكرر هذه الطريقة مرّتين أو ثلاث مرّات في الأسبوع، وذلك قبل وضع الشامبو على الشعر.

الحلبة لزيادة كثافة الشعر

تعدّ الحلبة علاجاً طبيعياً رائعاً، وأحد الطرق السريعة في تكثيف الشعر ومنع تساقطه.

طريقة استخدام الحلبة لزيادة كثافة الشعر

خذي 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة، وانقعيها في الماء لمدّة 8-10 ساعات، اطحني البذور المنقوعة إلى أن تصبح مثل العجين، ويمكنك أيضاً مزج ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند في حال رغبتك. ضعي الخليط على فروة رأسك، واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسلي شعرك بالماء الدافئ. ينصح بتكرار هذه الوصفة أسبوعياً.

هناك أيضا طريقة أخرى لاستخدام الحلبة لزيادة كثافة الشعر، حيث يمكنك استخدام الماء الذي تم نقع بذور الحلبة به كغسولٍ للشعر، وهذا سوف يشجّع نمو شعرك، ويخلّصك من قشرة الرأس. وكرّري هذه الوصفة مرّة أو مرّتين في الأسبوع.

عصير البطاطس لزيادة كثافة الشعر

البطاطس غنيّة بالفيتامينات المهمّة للشعر القويّ والصحيّ، وهي فيتامينات C ،A، و B، لذا يمكن استخدامها لتكثيف الشعر بشكلٍ سريع.

طريقة استخدام البطاطس في زيادة كثافة الشعر

اعصري حبّة من البطاطس. ضعي العصير على فروة رأسك، ودلّكيها لمدّة ربع ساعة. اغسلي شعرك بالشامبو. يفضّل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة للحصول على نتائجٍ واضحة.

الحناء لزيادة كثافة الشعر

تعدّ الحناء أحد أسهل الطرق للحصول على شعرٍ كثيف بشكلٍ طبيعيّ، فهي تعطي الشّعر لوناً طبيعياً غنيّاً، وتجعله أكثر كثافةً ونعومةً، كما تجعله أقل عرضةً للتقصّف.

طريقة استخدام الحناء لزيادة كثافة الشعر

اطحني حفنة من أوراق الحنّاء الطّازجة مع القليل من الماء حتى تحصلين على عجينةٍ طرية. اتركيها لمدّة ساعتين حتى تتخمّر، ومن ثمّ ضعيها على شعرك. غطّي شعرك بقبّعة الاستحمام أو بغطاءٍ بلاستيكيّ. اشطفي شعرك جيّداً بالماء أولاً، ومن ثمّ بالشامبو، وذلك بعد بضع ساعاتٍ.

طريقة مختلفة لاستخدام الحناء لزيادة كثافة الشعر

بإمكانك مزج مسحوق الحناء بكميةٍ كافية من الماء للحصول على خليطٍ شبيه بلبن الزباديّ، ويمكنك استخدام الشاي الأخضر بدلاً من الماء. واتركي الخليط جانباً طوال الليل، وفي اليوم التالي قومي بإضافة بيضة وملعقتين من عصير الليمون لهذا الخليط، وضعيه على شعرك حتى يجف بالكامل، وأخيراً اشطفي شعرك بالماء، ومن ثمّ بالشامبو.

عصير البرتقال لزيادة كثافة الشعر

يعدّ البرتقال أحد الطرق الفعّالة لنمو الشعر، وتكثيفه، وإزالة القشرة، وذلك بسبب احتوائه على حمض الستريك.

طريقة استخدام البرتقال لزيادة كثافة الشعر

اهرسي قشر البرتقال إلى أن يصبح مثل العجين، ثمّ ضعيه على شعرك. اتركيه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ اغسلي شعرك، يُنصح بتكرار هذه الوصفة مرّة في الأسبوع.

طريقة مختلفة لاستخدام البرتقال لي جعل شعري كثيفا

امزجي كميّةً متساويةً من عصير البرتقال وعصير التفاح، وضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء. جرّبي هذه الوصفة مرّةً في الأسبوع، وللحصول على نتائجٍ أفضل بإمكانك إضافة زيت الزيتون لهذا المزيج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق