جمال وصحة

الاعتناء بالبشرة الدهنية

الاعتناء بالبشرة الدهنية

تتسبب البشرة الدهنية في العديد من المشاكل التي تواجه الفتيات والسيدات بشكل مزعج، لكونها تختلف عن باقي أنواع البشرة في سماتها وطبيعتها. اقرأ أيضا : افضل علاج للنقرس مجرب

حيث أنها تفرز الزيوت والدهون بشكل كبير مما يجعلها عرضة لظهور البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب بالبشرة مما يجعلها تؤثر بشكل سلبي على جمال المرأة.

حيث تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة ومن خلال هذا المقال نعرض لكم بعض الطرق الهامة التي تعمل على حماية البشرة الدهنية والعناية بها.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

لكي نتمكن من إيجاد حلول للبشرة الدهنية يجب التعرف على المشاكل التي تتسبب فيها البشرة الدهنية لأصحابها لكي نتمكن من اختيار حلول مناسبة مع تلك المشاكل التي تتسبب فيها البشرة الدهنية.

حب الشباب:

ابتداء من سن المراهقة وصولاً إلى سن الثلاثين تتعرض الفتيات خلال هذه المرحلة إلى الإصابة بحب الشباب بشكل دائم خاصة أصحاب البشرة الدهنية.

ولكن ليس معنى ذلك أن حب الشباب يصيب فقط أصحاب البشرة الدهنية ولكن جميع أنواع البشرة معرضة لظهوره بها، لكن البشرة الدهنية أكثر عرضة عن باقي البشرة الأخرى، لكونه يظهر ويستمر لفترات أكثر من الطبيعي وينتشر في البشرة بشكل مزعج.

بسبب انتشار البكتيريا الموجودة في البشرة الدهنية يؤدي إلى وجود حب الشباب بشكل أكبر وذلك بسبب توسع مسام البشرة الدهنية وزيادة إفراز الدهون بالجلد.

توسع المسام بالبشرة الدهنية:

  • تصاحب البشرة الدهنية توسع في المسام مما يؤدي إلى إفراز كميات من الدهون والزيوت بالبشرة.
  • تساعد توسع المسام على وصول البكتيريا إلى داخل المسام وتنمو في داخل طبقات الجلد لتظهر البشرة بمظهر غير لائق، وتساعد على ظهور الحبوب والبثور بأنحاء البشرة.

ظهور الرؤوس السوداء بالبشرة الدهنية:

عندما تقوم البشرة الدهنية بإفراز الدهون والزيت والمسام الواسعة ينتج عن ذلك تكوين الرؤوس السوداء، وقد يساهم ذلك في التصاق الأتربة على البشرة

وجود لمعان على البشرة الدهنية:

البعض يقومون باستخدام المستحضرات الطبية التي تجعل بشرتهم لامعة ولكن ذلك يسبب قلق لأصحاب البشرة الدهنية على الرغم من أنه لمعان طبيعي وقد يلجأ أصحاب البشرة الدهنية إلى البحث عن الكريمات والوصفات التي تساعد على إخفاء هذا اللمعان.

البقع الداكنة

عند التعرض لفترة طويلة تحت أشعة الشمس ينتج عنها ظهور بقع سوداء كما تؤدي حبوب الشباب إلى ظهور البقع السمراء.

عند استخدام بعض أنواع كريمات تفتيح البشرة الدهنية أو ماسكات خاصة بالبشرة الدهنية يمكن التخلص من البقع الداكنة التي تظهر بالبشرة.

العناية بالبشرة الدهنية:

  • استخدام غسول البشرة المناسب مرتين في اليوم.
  • عمل ماسكات في المنزل بمواد طبيعية.

تناول أنواع من الأطعمة الصحية والتي لا تحتوي على دهون

  • تجنب مشروبات الكافيين وتناول مشروبات عشبية أو قهوة ليس بها كافيين.
  • الحرص على تنشيط الدورة الدموية من خلال عمل مساج لها بشكل مستمر.
  • مرري مكعبات الثلج على بشرتك للعمل على انسداد المسام.
  • استخدام واقي من أشعة الشمس وتجنب الوقوف في الشمس لفترات طويلة.
  • لتجنب ظهور حب الشباب والبثور في البشرة الدهنية بسبب تنشيط البكتريا تجنبي تعرض البشرة للهواء الملوث والدخان والأتربة الضارة.
  • عدم لمس البثور عند ظهورها في البشرة وذلك لعدم انتشار العدوى لباقي مناطق البشرة الأخرى.
  • تجنبي العوامل التي تساعد على ظهور البثور والحبوب بالبشرة منها الضغوط التي نتعرض لها في حياتنا والتور وحاولي الاسترخاء على قدر ما استطعت.
  • قومي باستخدام المستحضرات التجميلية لعلاج البشرة الدهنية والعناية بها من خلال استشارة الطبيب المتخصص في علاج البشرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق