جمال وصحة

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

طريقة تنظيف البشرة  الدهنية

لتنظيف بشرتك يجب أن تتعرفي على الطرق الصحيحة لكي تتجنبي الوقوع في أخطاء تضر بشرتك من هنا ومن خلال هذا المقال يمكنك التعرف على العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها تنظيف بشرتك بطرق مختلفة وسهلة وغير ضارة لبشرتك وأيضاً ليست مكلفة ويمكن الاعتماد عليها في روتين تنظيف البشرة اليومي. اقرأ أيضا : طرق تطويل الشعر

طريقة تنظيف البشرة بالليمون والعسل الليمون

يعد هذا المكون من المكونات الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وفيتامين C، أحماض الفاكهة والسكريات التي تعمل على تفتيح بشرتك والتخلص من الرؤوس السوداء، ويعالج الحروق التي تظهر بسبب الشمس.

طريقة التحضير

  • في وعاء اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • اخلطي عصير الليمون مع نصف ملعقة شاي مع زيت الزيتون والعسل قومي بتقليب الخليط جيداً باستخدام مضرب سلك صغير الحجم.
  • ثم وضع الخليط على بشرتك وافركيها بشكل دائري.
  • ثم قومي بغسل بشرتك بماء دافئ، ثم جففيه بقطعة من القماش.

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

يفيد حمام البخار البشرة بشكل كبير حيث يعمل على تطهير المسام من خلال عملية التعرق التي تحدث عقب الانتهاء من حمام البخار كما يعمل على تخلص البشرة من الشوائب والأوساخ.

خطوات تنظيف البشرة بالبخار في المنزل

  • اربطي شعرك إلى الخلف ثم على النار قومي بوضع وعاء فيه ماء حتى الغليان.
  • قومي بغسل بشرتك جيداً بمنظف مناسب مع نوع بشرتك.
  • عند غليان المياه اغلقي النار وقومي بوضع وجهك فوق البخار مع وضع منشفة على رأسك لمدة 5 دقائق، ثم نشفي بشرتك بمناديل.
  • استخدمي غسول البشرة المناسب مع بشرتك واشطفيه بالماء خمس مرات بماء فاتر.
  • قومي بوضع التونر في قطنة وقومي بوضعها على بشرتك للتخلص من الشوائب والعمل على تنظيف مسام البشرة.
  • استخدمي منشفة قطنية نظيفة لتنشيف بشرتك جيداً.

طريقة تنظيف البشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي التي تتكون من منطقة دهنية وأخرى جافة ومعتدلة وقد تحتاج هذه البشرة عناية ونظام مختلف عن البشرة الجافة أو الدهنية، وليس الإنفاق على مستحضرات التجميل هو الحل لعملية تنظيف بشرتك حيث أن معظم منتجات العناية بالبشرة والتجميل تتكون من مواد ضارة على البشرة وكيميائية ولكن يجب عليكِ العناية ببشرتك باستخدام بعض العناصر الطبيعية للعناية ببشرتك.

تنظيف البشرة المختلطة

قومي بتنظيف بشرتك باستخدام بعض المنتجات الطبيعية مثل العسل الذي يحتوي على خصائص علاجية للبشرة، على أن يكون العسل بدون إضافات للحفاظ على الرطوبة للمناطق الجافة على بشرتك، كما يمكن استخدام منتجات عضوية للعناية ببشرتك وهذا يكون أفضل.

يحتوي العسل على الفيتامينات منها البيوتين، وفيتامين والمعادن، التي تفيد بشرتك ويزيل حب الشباب ويقلل من وجود بكتيريا على الجلد لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

طريقة تنظيف البشرة الجافة

عند استخدام مواد تنظيف على بشرتك ليس مناسبة وقاسية قد تؤدي إلى إزالة البشرة من الدهون الطبيعية الموجودة في بشرتك وقد ينتج عن ذلك إصابة البشرة بالجفاف ويؤدي ذلك إلى التهاب البشرة وتهيجها.

تعمل أنواع المنظفات التي ليس بها دهون عند استخدامها على إفادة البشرة بالزيوت الطبيعية ، ابحثي عن منظف لا يحتوي على العطور والكحوليات عند القيام بعمل تنظيف بشرتك الجافة، وتجنبي استخدام الصابون المضاد للبكتيريا الذي يعمل على إصابة البشرة بالجفاف وعليكِ استشارات الطبيب عن نوع الغسول المناسب لبشرتك وعليكِ أن تتجنبي الغسول الذي يحتوي على مواد مثل حمض الجليكوليك لعدم الضرر لبشرتك.

هذه كانت بعض الطرق التي تستطيعين بها تنظيف بشرتك، بطريقة آمنة وصحية وغير مكلفة مادياً، ولا تنسي أن ترسلي لأصدقائك هذا المقال حتى يستفيد به أقرب الناس إليك.

ولا تنسي العودة مرة أخرى حيث سنكون في انتظارك مع وصفات وطرق أخرى تساعدك على المحافظة على جمالك والعناية ببشرتك ورشاقتك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق