جمال وصحة

أضرار زيت جوز الهند ومحاذير استخدامه

رفع مستويات الكوليسترول في الدم

هل سمعت يوما عن أضرار زيت جوز الهند؟، يعتبر زيت جوز الهند أحد المصادر النباتية القليلة بالدهون المشبعة، ويستخرج من ثمرة على نفس اسمه وهي ثمرة جوز الهند. يتميز زيت بغناه بحمض اللوريك، ويُمكن شراؤه من معظم متاجر الأطعمة الطبيعية، ويُستخدم كبديلٍ للزبدة مع الحلويات، والمخبوزات، والعصائر، والأطباق الرئيسية، كما يمكن استعماله للتدليك، أو تطبيقه على البشرة، والشعر.

نصائح استخدام زيت جوز الهند

يُنصح باختيار النوع البكر من زيت جوز الهند العضوي، والذي يُستخلص على درجات حرارة منخفضة دون تكريره، أو تبييضه، وتكون نكهته أغنى مقارنة مع النوع المُكرّر، ويجب الابتعاد تماماً عن زيت جوز الهند المهدرج جزئيَّاً من جوز الهند (الثمرة) الذي يحتوي على الدهون المتحوّلة الضارَّة بالجسم.

لزيت جوز الهند عدة أضرار ومحاذير يجب مراعاتها عند استخدامه، خصوصا إن كنت تفكر في إضافته للطعام… في النقاط التالية سنتعرف على ما هي أضرار زيت جوز الهند؟

أضرار زيت جوز الهند ومحاذير استخدامه

يُعتبر زيت جوز الهند آمناً عند تطبيقه على الجلد، كما يُعدُّ آمناً للغاية عند استهلاكه عن طريق الفم بالكميات المُستخدمة في الطعام، ولكن، يجب تجنّب تناول زيت جوز الهند بكميات كبيرة.

تبيّن النقاط الآتية بعض أضرار هذا الزيت، ومحاذير استخدامه

– عدم توّفر معلومات موثوقة وكافية حول سلامة استهلاك زيت جوز الهند كدواءٍ أثناء الحمل والرضاعة، ولذلك يُنصح استهلاكه بالكميات التي توجد في الطعام في هذه المراحل.

– استخدام زيت جوز الهند كعلاجٍ لفترة قصيرة يُعدُّ آمناً، ويُمكن اعتبار جرعة 10 مليلترات مرتين أو ثلاث مرات يومياً مدة تصل إلى 12 أسبوعاً آمنة للاستخدام.

– احتواء زيت جوز الهند على نوعٍ من الدهون قد يرفع مستويات الكوليسترول في الدم، ولهذا فإنَّ تناول الوجبات التي تحتويه بانتظام يمكن أن يزيد مستويات الكوليسترول الضار عند الأشخاص المصابين بارتفاعه.

اقرأ أيضًا:

علاج لتقصف الشعر وتطويله وصفات طبيعية

البشرة الدهنية أسبابها وطرق علاجها

 

القيمة الغذائية لزيت جوز الهند العضوي

 

نوضح لكم العناصر الغذائية الموجودة في ملعقة كبيرة أي ما يُعادل 13.6 غراماً من زيت جوز الهند:

 

السعرات الحرارية 121 سعرة حرارية

الماء 0.004 غرام

البروتين 0.57 غرام

إجمالي الدهون 13.5 غراماً

الدهون المشبعة 11.2 غراماً

الدهون الأحادية غير المشبعة 0.861 غرام

الدهون المتعدّدة غير المشبعة 0.231 غرام

الدهون المتحولة 0.004 غرام

الكوليسترول 0 غرام

فيتامين هـ 0.015 ملغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق