جمال وصحة

زيت جوز الهند العضوي والأحماض الدهنية

زيت جوز الهند العضوي والكولسترول

هذا الصديق المسمى زيت جوز الهند العضوي يمكنه أن يساعدك بالعديد من الفوائد الصحية العظيمة، زيت جوز الهند العضوي لديه مفعول السحر على الشعر وكذلك الوجه كما أن لديه فوائد عدة للكبد وإمكانية المساعدة في حرق الدهون. باختصار يمكنك أن تقول على زيت جوز الهند العضوي إنه “الغذاء الخارق”.

زيت جوز الهند العضوي والكولسترول

تحتوي ثمرة جوز الهند على العديد من المركبات الأساسية الدهنية، ورغم أن 90% مما تحويه ثمرة جوز الهند من الأحماض الدهنية هي من النوع المشبع، إلا أن الأبحاث أثبتت أن السلاسل الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند من النوع الذي لا يسبب الضرر وارتفاع الكولسترول في دم الانسان.

السبب في أن السلاسل الدهنية في زيت جوز الهند العضوي غير مؤذية هو أن عملية الاستقلاب “عملية الإيض” التي تمر بها سلاسل زيت جوز الهند متوسطة الطول، مختلفة عن تلك التي تمر بها ذات السلاسل الموجودة باللحوم أو بالالبان إذ إنه فور امتصاصها من القناة الهضمية، تذهب إلى الكبد ليتم استهلاكها كمصدر سريع ومباشر للطاقة، أو يتم تحويلها إلى كيتونات تلعب دوراً في تحسين الوظائف الذهنية ووظائف الدماغ.

زيت جوز الهند العضوي ودوره في علاج الزهايمر والصرع

وأثبتت الدراسات أن السلاسل الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند العضوي من الممكن أن يكون لها دور علاجي فعال في حالات اضطرابات الدماغ مثل حالة الصرع، أو الزهايمر، حيث أثبتت العديد من الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون جوز الهند بكثرة هم الأكثر صحة على سطح المعموره، لذا أطلق عليه “الغذاء الخارق“!

أهم الفوائد التي تعود على جسم الإنسان بعد تناول زيت جوز الهند العضوي هي:

 

زيت جوز الهند العضوي يساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن

رغم أنه من المعروف عن الزيوت أنها لا تساعد في حرق الدهون وأنها تزيد من وزن الإنسان إلا أن أغرب فائدة لزيت جوز الهند العضوي أنه يساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون، ولكن كيف؟

 

وجد أن تناول زيت جوز الهند العضوي يساعد في زيادة سرعة معدلات حرق الطاقة واستهلاكها في الجسم مما يساهم في زيادة سرعة عمليات الإيض المختلفة وحرق الدهون.

اقرأ أيضًا:

كما أن لزيت جوز الهند العضوي دور فعال في كبح الشهية والتخلص من الجوع وبالتالي المساعدة على استهلاك سعرات حرارية أقل خلال النهار عند تناوله.

 

بالتالي سيكون لزيت جوز الهند العضوي دور فعال في خسارة الوزن وحرق الدهون والتخلص منها، وخاصة نوع الدهون المحيط بالأعضاء الداخلية للجسم، والدهون المتجمعة في منطقة البطن.

بعد أن انتهينا من الحديث عن فوائد زيت جوز الهند العضوي، لدينا أيضا “الذهب الأبيض” حليب جوز الهند الذي يعطي إلى جانب زيت جوز الهند العضوي أهمية كبيرة لثمرة جوز الهند، حيث يحتوي حليب جوز الهند على العديد من المغذيات المهمة، لذلك عند تناوله يساعد حليب جوز الهند على تقديم فوائد عديدة للبشرة والشعر، فالأحماض الدهنية في لبن جوز الهند هي مطهرات طبيعية، يمكن أن تساعد على علاج قشرة الشعر، والتهابات الجلود والجروح وعلاج الجفاف، بالإضافة إلى علاج حكة الجلد.

كما تعتبر الأحماض الدهنية العالية في جوز الهند بمثابة مرطب طبيعي للبشرة لتصبح صحية أكثر، كما يمكنها أن تساعد على إصلاح التجاعيد التي تحدث بسبب الشيخوخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق