جمال وصحة

10 وصفات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيح البشرة

10 وصفات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيح البشرة

عملية اسمرار الوجه مشكلة تؤرق الجميع خاصة هؤلاء الذين يعملون بالشمس، والنساء اللاتي يخرجن نهارا بسبب ظروف عملهن أو لقضاء حوائجها، ما يؤثر على بشرتهن، ويجعلهن في حاجة دائمة إلى حل مشكلات اسمرار الوجه، والبحث عن حلول سريعة لتبييض الوجه.

اقرأ أيضًا:

بعيدا عن الوصفات الطبية التي قد تنجح مع البعض نشرح لكم في السطور التالية أهم الوصفات الطبيعية من أجل حماية البشرة، وتبييض الوجه بشكل سريع وصحي وآمن.

وصفات طبيعية لتبييض الوجه وتفتيح البشرة بسرعة

1- خلطة الزيوت الطبيعية

المكونات 30 غراماً من زيت جنين القمح، و30 غراماً من زيت اللوز الحلو، و30 غراماً من زيت الذرة.
طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكوّنات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يُدهن خليط الزيوت على الوجه قبل الذهاب إلى النوم، ويُترك حتى صباح اليوم التالي، ويُنصح بتكرار وضع خليط الزيوت على الوجه يومياً حتى تبيّض البشرة.

2- خلطة اللوز المطحون ولبن الزبادي

المكونات ملعقتان من اللوز المطحون الناعم، وملعقتان من لبن الزبادي.
طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على الوجه، ويُترك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يغسل الوجه ويُجفف جيداً، ويُكرر ذلك يومياً للحصول على أفضل النتائج.

3- خلطة عصير الليمون وماء الورد

يُعرف عصير الليمون بفعاليته في تفتيح البشرة، وإزالة البقع الداكنة، بينما يعمل ماء الورد كتونر لطيف للبشرة.
المكونات ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد.
طريقة التحضير والاستعمال تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على الوجه، ويُترك إلى أن تمتصه البشرة بشكلٍ كاملٍ، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ويُجفف جيداً.

4- الألوفيرا

يساعد الألوفيرا على ترطيب البشرة، وتفتيح لونها بشكلٍ فعال، كما تعمل على التخلص من التصبّغات الجلدية بفعل مضادات للأكسدة التي تحتوي عليها.

المكونات ورقة من نبات الصّبار
طريقة التحضير والاستعمال يتم استخلاص جل الألوفيرا من ورقة الصبار، ثم يُدهن الوجه بالجل، ويُترك لمدة 15 دقيقة، بعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ ويُجفف جيداً، ويُكرّر ذلك يومياً كل مساء.

5- خلطة الكركم ولبن الزبادي : يُعرف الكركم بقدرته العالية على تبييض وتفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة.

المكونات ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ونصف كوب من لبن الزبادي.

طريقة التحضير والاستعمال تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على الوجه ويدلّك بلطف، ويُترك لمدة 15 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ويُجفف جيداً.

6- الزبادي
يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الإنسان، والتي تفيد بدورها البشرة، فهو يضم أيضاً حمض اللاكتيك Lactic acid الذي يملك خصائص تساعد في التبييض.

طريقة التحضير والاستعمال

بإمكانك تحضير ماسك الزبادي الذي يعمل على تبييض الوجه من خلال اتباع أحد الخطوات التالية (علماً أنها تناسب جميع أنواع البشرة)

– القيام بفرك الزبادي على الوجه من ثم تركه لعدة دقائق، وغسله بماء فاتر. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً على مدار بضعة أسابيع لتلاحظي الفرق.

– خلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة، اتركي الماسك على بشرتك ما بين 10- 15 دقيقة تقريباً، ثم اغسليه بالماء.

– إضافة القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان إلى الزبادي للحصول على مزيج متماسك، ثم وضعه على الوجه، لتحصلي على بشرة نضرة ورطبة وتتمكنين أيضاً من تبيض الوجه.

7- البرتقال

من أهم العناصر التي تحتاج إليها البشرة بشكل دائم هو فيتامين C، ويعد البرتقال غنياً جداً بهذا الفيتامين، إلى جانب الخصائص التي تميزه وتساعدك في الحصول على بشرة أفتح، وجد أن تناول البرتقال عموماً أو تناول عصير البرتقال الطازج بانتظام يحسن من ملمس ونسيج البشرة وحتى نضارتها، أما لاستخدام البرتقال في طرق تبييض الوجه فعليك القيام بما يلي

طريقة التحضير

– مزج ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع القليل من بودرة الكركم، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة قبل الخلود إلى النوم يومياً من ثم غسله بعد 20- 30 دقيقة من تطبيقه.
– طحن قشور البرتقال المجففة لتصبح بودرة، ثم مزج ملعقة صغيرة منها مع ملعقة صغيرة من الزبادي لماسك متماسك، يوضع على البشرة 1-2 مرة أسبوعياً، ويترك 15- 20 دقيقة قبل غسله بالماء، هذه الوصفة تبيض الوجه وتخلصك من البقع.

8- العسل

يساعد العسل في تبييض الوجه وترطيبه، لما يتمتع به من خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في التخلص من بقع حب الشباب والشيخوخة، وبالإمكان عمل ماسكات تبييض الوجه الخاصة من العسل عن طريق

طريقة التحضير

– وضع العسل على الوجه وتركه بضعة دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر، هذه الطريقة ستساعد في التخلص من الخلايا الجلدية الميتة لتظهر بشرتك أكثر بياضاً واشراقاً.
– مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من بودرة الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ثم وضع المزيج على الوجه لمدة 10- 15 دقيقة وشطفه بالماء البارد.

9- الحليب والليمون

للحصول على بشرة بيضاء وناعمة قومي بعمل مغطس من الماء الدافئ وأضيفي له كأساً من الحليب كامل الدسم واعصري حبة ليمون كاملة واخلطيهم مع الماء بشكل جيد.

طريقة الاستخدام
استرخي في حوض الاستحمام مع المزيج لمدة 20 دقيقة من ثم اغسلي جسدك بالماء. تجدر الإشارة إلى أن الحليب يمتلك انزيمات تساعد في تبييض البشرة وترطيبها، وبإمكانك استخدام بعض من الماسكات السابقة التي تستخدم في تبييض الوجه لليدين أيضاً.

10- الشوفان

من المعروف أن الشوفان ضروري ومهم للتمتع بصحة عامة جيدة، ولكن استخدامه تعدى ذلك ليصل إلى التجميل أيضاً، فهو قادر على تبييض البشرة والرقبة عند مزجه مع بعض الأغذية الأخرى

طريقة الاستخدام
اطحني الشوفان دون مبالغة، ثم أضيفي لب البندورة لتحصلي على مزيج متماسك، طبقيه على الرقبة 15- 20 دقيقة، ثم افركي رقبتك باصابعك المبللة دائرياً للتخلص من الجلد الميت، ثم اغسليه بالماء وضعي مرطب على الرقبة.

احصلي على ماسك من الشوفان المطحون بشكل ناعم والمخلوط مع الحليب أو العسل أو الزبادي، ثم قومي بتطبيقه على الرقبة لمدة 15- 20 دقيقة تقريباً قبل شطفه بالماء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق